6 % من بابل مخدومة بالمجاري

العراق 2023/04/18
...

  الحلة: فاضل العلي 


قالت الحكومة المحليَّة في بابل إنَّ التراجع في الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم إكمال المشاريع جاء بسبب عدم الاستقرار السياسي الذي غاب لأعوام طويلة. 

وأفاد المحافظ وسام أصلان الجبوري لـ»الصباح» بأنه منذ العام 2019 وحتى هذه اللحظة، تم تغيير أربعة محافظين، وهذا أحد أهم أسباب تراجع ملف الخدمات في المحافظة.

وبين أنَّ بعض الوزارات نفذت مشاريع ستراتيجية في اغلب المحافظات، إلا أنَّ بابل لم تحصل على أي مشروع يخدم المواطنين، حيث حصلت على 400 مليار دينار فقط.

وأضاف الجبوري أنَّ المحافظة تحتاج لمشاريع ستراتيجية كمشاريع طرق وبنى تحتية وعلى الرغم من أنَّ مشاريع الأمن الغذائي بدأت في المحافظة إلا أنها لا تكفي وأنَّ بابل تحتاج إلى أكثر من 4 تريليونات دينار للنهوض بواقعها في ظل عدم وجود بنى تحتية، وأهمها المشروع الذي يراوح مكانه منذ العام 2010 وهو مجاري الحلة الكبير الذي لم تساعد الخلافات السياسية على إكماله منذ أكثر من 12 عاماً.

ولفت إلى أنَّ المحافظة مخدومة بنسبة 6 بالمئة فقط بمنظومة المجاري، وهذا أيضاً أحد أهم الأسباب الرئيسة لتراجع المستوى الخدمي، إذ تم تأجيل العديد من المشاريع التي تخدم المواطنين كإكساء الطرق والأحياء السكنية. 


تحرير: علي موفق