تجمّع وسيطات كركوك لحل الأزمات

اسرة ومجتمع 2019/04/19
...

كركوك/ نهضة علي 
شكلت مجموعة من الناشطات النسويات في محافظة كركوك تجمعا تحت عنوان (تجمع وسيطات كركوك لحل الأزمات ) يهدف الى تعزيز التعايش بين القوميات وايجاد حلول للمشكلات بالتعاون مع الجهات الرسمية والتواصل مع الجمهور ، وقالت الناشطة اسيل الياسري لـ«لصباح» ان مجموعة من الناشطات النسويات من قوميات كركوك المتاخية العرب والكرد والتركمان شكلن تجمعا اطلقن عليه تجمع وسيطات كركوك لحل الازمات مشيرة الى ان التجمع الذي اتفقن على تكوينه نساء من منظمات عدة يحمل عدة اهداف ورسائل.
 منها تعزيز التعايش بين القوميات وايجاد حلول للمشكلات التي تواجه فئات المجتمع بمختلف شرائحه بالاتفاق والمناقشة وزيارة الاطراف المتنازعة من اجل ان تظهر كركوك بصورتها الجميلة مبينة ان عملهن يشمل الخدمات والتعليم والجوانب الاجتماعية والقانونية.
 اضافة الى هدف رئيسي وهو نقل صورة عن المرأة بانها متواجدة في كل المحافل وقادرة على المشاركة في صنع القرار البناء بمايخدم المجتمع. 
من جهتها اكدت الناشطة نضال ناظم العاملة في إحدى منظمات المجتمع المدني ان تجمعهن سيكون عمله في البداية تكوين العلاقات والتواصل مع جميع الجهات الحكومية والمؤسسات والمنظمات فيما تتبعه خطوات اخرى تتمثل بفتح مركز المشورة واقامة ندوات للمناقشة عن المشكلات والتواصل مع الشرائح للتعرف على المشكلات والعقبات.
 مبينة ان تجمعهن عبارة عن لجنة وسيطة بين الحكومة المحلية والجهة المسؤولة عن صنع القرار وبين الجمهور وان الواقع سيشهد تحقيق الكثير من اجل الحفاظ على مجتمع 
متماسك. 
بدورها اكدت الناشطة لميعة صادق من منظمة حقوق الانسان للصباح ان تجمعهن سيعنى بمشكلات النساء والاسرة وحالات الطلاق والعنف ضد الاطفال وحقوق المرأة ويتم وضع الحل للمشكلات من خلال المشورات من قانونين مختصين ورجال دين والمؤسسات التي تعنى
 بالامر .