قرب افتتاح مستشفى (الحكيم) في ميسان

العراق 2023/04/27
...

 العمارة: سعد حسن


شارفت مراحل إنجاز مشروع المستشفى التركي (الحكيم) بسعة 492 سريراً في ميسان على الانتهاء بعد متابعة حثيثة من رئيس الوزراء. 

وقال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية المهندس ضياء الدين ناظم لـ»الصباح» خلال زيارته وتفقده مراحل انجاز المستشفى: إنَّ رئيس الوزراء كلفنا بمتابعة أعمال المشروع، حيث لاحظنا فرقاً كبيراً في مراحل الإنجاز. وأضاف أنَّ الشركة التركية المنفذة تعهدت بإكمال المستشفى خلال الأيام المقبلة وادخاله إلى الخدمة بعد رفده 

بالأجهزة الطبية، حيث تم إنهاء الأعمال المدنية والكهربائية وخدمات البنى التحتية، وسيتم إنجاز بقية الأعمال خلال مدة قياسية. 

من جانبه، قال مدير دائرة صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق لـ»الصباح»: إنَّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح مستشفى (الحكيم)، حيث سيكون إضافة نوعية في المحافظة لتقديم الخدمات الصحية.

ولفت إلى وجود متابعة حثيثة من قبل رئيس الوزراء لإنجاز وإكمال المشروع ومتابعاته المتكررة والتوصيات إلى الشركة التركية المنفذة. 

بدوره، قال رئيس المهندسين الأقدم المشرف على المشروع كريم عبد الله لـ»الصباح»: إنَّ المستشفى تعليمي وهو قابل للتوسع مستقبلاً ليصل إلى 600 سرير، ويعد من المستشفيات الحديثة، اذ يحتوي على جميع الأقسام الطبية ويضم مركزاً لمعالجة السرطان والغسل الكلوي والحروق، إضافة إلى انه مصمم بطرق متطورة.


تحرير: علي موفق