اتفاق عراقي - تونسي على تفعيل النشاط السياحي

العراق 2023/04/30
...

 بغداد: الصباح


بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، مع نظيره وزير السياحة التونسي محمد المعز بالحسين، تنشيط القطاع السياحي وتسهيل حركة النقل بين البلدين.

وذكر بيان للوزارة، أن "الوفد الثقافي العراقي شارك في معرض تونس الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الأول الجمعة".

وأضاف، أن "مشاركة العراق تأتي لتعزيز حضوره الثقافي في المحافل العربية والدولية لدورها المهم في تعريف العالم بالحركة الثقافية العراقية ونتاجاتها المتنوعة".

وأشار البيان، إلى أن "الوفد العراقي أجرى لقاءات ونشاطات تهدف إلى تحقيق التواصل والتعاون المشترك مع تونس، ولاسيما في مجال السياحة".

وأوضح، أن "وزير الثقافة والسياحة والآثار التقى وزير السياحة التونسي، وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتطوير القطاع السياحي في كلا البلدين من خلال تنظيم المجاميع السياحية لزيارة الأماكن الأثرية والتراثية والدينية التي يزخر بها العراق مع الأخذ بنظر الاعتبار تفعيل النقل الجوي لما له من أهمية في تفعيل السياحة وضغط النفقات ".

وتابع، أن "الجانبين اتفقا على إقامة ورش عمل متبادلة تشترك فيها الشركات السياحية وشركات الطيران تبدأ أولى تلك الورش في تونس في شهر حزيران المقبل وبعدها بستة أشهر دورة أخرى في بغداد".