شبكة الإعلام تتلقى التهاني بالذكرى الـ67 لتأسيس تلفزيون العراق

العراق 2023/05/03
...

 بغداد: الصباح 


في الثاني من أيار من عام 1956، بدأ إرسال تلفزيون العراق الذي يعد أول بث تلفزيوني في الشرق الأوسط وغطى في بدايته العاصمة بغداد فقط ومن ثم وصل البث إلى كركوك والبصرة في ستينيات القرن الماضي.

وبهذه المناسبة تلقت شبكة الإعلام العراقي، أمس الثلاثاء، عدداً من التهاني في مقدمتها، رئاسة الجمهورية، إذ بعثت برقية قالت فيها "نهنئكم بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس تلفزيون العراق، آملين لكم النجاح والاستمرار في جهودكم لدعم وترسيخ الأمن والاستقرار ونقل الأحداث بكل صدق ومهنية" .

من جهته، بارك رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في تغريدة على "تويتر": "لتلفزيون العراق وجميع ملاكاته المبدعة الذكرى الـ (67) لتأسيسه، ليكونَ أول تلفزيون عربي ينطلق بثَّه للمشاهدين" . وأضاف: "مع استذكارنا واحتفائنا بهذه المناسبة، نشدُّ على أيدي جميع العاملين فيه ليكونوا مساهمين في بناء عراقنا الحبيب، وأمناء على رسالته الإعلامية الوطنية والإنسانية

في حين شدد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم في تهنئته على "ضرورة احتضان الفنانين والمبدعين ورعايتهم وإظهار الصورة المشرقة للعراق والجوانب العمرانية والإيجابيات المتحققة" . بينما بارك وزيرالدفاع ثابت العباسي لكادر شبكة الإعلام العراقي بهذه المناسبة، داعياً لهم بمزيد من التوفيق والنجاح ليحملوا الرسالة الحقيقية التي نتمناها من الإعلام والتي تتمثل ببث إعلام صادق وهادف وواعٍ يسعى إلى ترسيخ حب الانتماء الوطني ويعزز القيم الأصيلة لدى المواطن العراقي ويواكب حركة التطور والتقدم في العالم ويكون المرآة في نقل الحقيقة.

وجاء في تهنئة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري: "في ذكرى تأسيس التلفزيون العراقي هذا الصرح الإعلامي الكبير، أتقدم بأجمل وأصدق التهاني والتبريكات إلى جميع العاملين فيه، مجدداً دعم وزارته للأسرة الصحفية والإعلاميين. 

وتقدمت هيئة الحشد الشعبي إلى شبكة الإعلام العراقي بخالص التهاني والتبريكات لجميع كوادر الشبكة بمرور سبعة وستين عاماً على إطلاق بث أول قناة تلفزيونية في العالم العربي، متمنين لهم المزيد من التألق والإبداع ودوام الازدهار في خدمة المجال الإعلامي في العراق وهم يعملون من أجل خطاب وطني جامع لكل أبناء البلد، كما هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي شبكة الإعلام العراقي وملاكاتها بمناسبة الذكرى الـ 67 لتأسيس تلفزيون العراق.