اجتماع تداولي للأولمبية والاتحادات الرياضية

الرياضة 2023/05/17
...

  بغداد: الصباح الرياضي


عقدت اللجنة الأولمبية أمس الثلاثاء اجتماعاً تداولياً مفتوحاً حضره أعضاء اللجنة الفنية وممثلو الاتحادات الوطنية الأولمبية بصدد التحضير للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 ولوس أنجلوس 2028 وإمكانية تحقيق العراق لوسام أولمبي في المنافسة الأولمبية الأعلى عالمياً.

واستهل رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي الحديث مرحباً بالجميع، موكداً أن الأولمبية مستمرة في تقديم الدعم غير المحدود  لجميع الاتحادات الوطنية، وتسخير إمكانات جهودها سعياً لتحقيق الأوسمة في البطولات الخارجية المقبلة والمنافسة بقوة وشرف على حصد الوسام الأولمبي في أقرب فرصة ممكنة.

وثمَّن حمودي الدور الذي تضطلع به اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الأولمبية وتواصلها مع رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية في مناقشة خطط الاتحادات للتأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 مبيناً أن الحوار المتواصل والنقاش المستمر بين اللجنة الأولمبية والاتحادات يمكن أن يُفضي إلى وضع خطط قصيرة وطويلة الأمد تستهدف الارتقاء برياضة الإنجاز العالي وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود المتمثل بالحصول على الوسام الأولمبي.

من جانبه لفت النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن إلى ضرورة مواصلة مثل هذه الاجتماعات وتخصيص كل واحد منها لمشاركة بعينها، داعياً لاجتماعين مماثلين بصدد المشاركتين الأولمبيتين المقبليتن في دورة الألعاب العربية في الجزائر ودورة الألعاب الآسيوية في الصين.

بدوره قال الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد : إن الأولمبية واللجنة الفنية على تواصل مستمر مع الاتحادات الوطنية من أجل الوصول إلى صيغ مشتركة وتفاهمات واضحة نسعى من خلالها إلى الارتقاء برياضة الإنجاز العالي تمهيداً للمشاركات المهمة التي تنتظر منتخباتنا الوطنية بمختلف الفعاليات الرياضية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف عبد الحميد أن الأمانة العامة للجنة الأولمبية سبق أن طلبت من جميع الاتحادات الوطنية تقديم ملفات كاملة عن أبرز المواهب والخامات التي تتوسم فيها إمكانية المنافسة  لإحراز الوسام الأولمبي سواء في دورة الألعاب المقبلة في باريس 2024 أو الدورة التي تليها في لوس أنجلوس 2028، مشيراً إلى أن هدف الأولمبية الأساس هو مساعدة الاتحادات الوطنية على وضع الخطط والبرامج المناسبة من أجل تحقيق الإنجازات في المشاركات المقبلة.وحضر الاجتماع النواب الثلاثة لرئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن وسمير الموسوي وزياد حسن وأعضاء المكتب التنفيذي الدكتور هيرده رؤوف والدكتور إبراهيم خليل وإبراهيم البهادلي وباسم أحمد والأمين المالي أحمد صبري، فضلاً عن مجموعة من رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الفنية تتألف من الدكتور عبدالجليل جبار والدكتور عدي طارق وعامر طالب والدكتورة حنان ناجي والدكتورة ولاء طارق.