المباشرة بتأهيل المناطق المنكوبة في صلاح الدين

العراق 2023/05/31
...

 بغداد: جنان الأسدي 


أطلق فريق الجهد الخدمي والهندسي أعمال تأهيل المناطق المنكوبة في صلاح الدين نتيجة الأعمال الإرهابية التي شهدتها المحافظة سابقاً.

وقال رئيس الفريق المركزي للجهد الخدمي والهندسي المهندس جابر حساني لـ"الصباح": إن الفريق سيقوم بأعمال رفع الأنقاض والبنى التحتية وتبليط الشوارع والأرصفة وصيانة المدارس والمستشفيات، فضلاً عن تنفيذ مشاريع المياه الصالحة للشرب.

وبيَّن أن الفريق يعمل على تقديم الخدمات للمناطق المتضررة والنهوض بواقعها خصوصاً في قطّاعات البلدية والصحة والكهرباء والتربية، فضلاً عن القطاعات الأخرى، مشيراً إلى أن المناطق التي أُطلقت فيها أعمال التأهيل ضمن صلاح الدين شملت منطقة القادسية التي تشكل 40 بالمئة من مساحة المحافظة وبيجي وتل جراد والصينية والحي العسكري،  فضلاً عن مناطق أخرى مع العمل على إنهاء تأهيل سيطرة العبايجي.

من جانبه، قال مدير بلدية محافظة صلاح الدين محمد الحديدي لـ"الصباح": إن الجهد الخدمي باشر أعمال التأهيل ضمن ستة أقضية في المحافظ خصوصاً المناطق التي أُنجزت فيها أعمال البنى التحتية كمشاريع المجاري، حيث سيتم تنفيذ مشاريع أخرى منها تبليط الشوارع وإنشاء الأرصفة والإنارة، مؤكداً الاتفاق مع الفريق لشمول مناطق أخرى بالجهد الخدمي.

تحرير: علي موفق