وزير العدل يغلق ملاحظية سامراء للتسجيل العقاري

العراق 2023/06/06
...

 بغداد: الصباح

قررَ وزير العدل خالد شواني، أمس الاثنين، غلق ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء لمدة شهر واحد اعتباراً من يوم الأحد المقبل لوجود خروقات وتلاعب في سجلات الأضابير.
ووجه شواني، خلال زيارته للملاحظية، بإعادة هيكلية ملاحظية التسجيل العقاري وتحويلها إلى مديرية، لافتاً إلى أنه ستكون هناك إجراءات أمنية مشددة حفاظاً على السجلات وأموال المواطنين العامة والخاصة.وقال وزير العدل: إنه بعد اطلاع اللجنة السابقة على إجراءات التحقيقات في الملاحظية نتطلع إلى إيجاد الحلول المناسبة للخروقات التي حصلت بعد إعادة الهيكلية، مشيراً إلى أنه سيتم رفد الملاحظية بملاكات للارتقاء بالعمل خدمة للصالح العام.
كما أجرى وزير العدل جولة تفقدية في ‏مديرية التسجيل العقاري في محافظة صلاح الدين، للاطلاع على الواقع ‏الخدمي المقدم للمواطنين، مؤكداً على ضرورة ‏الإسراع في إنجاز المعاملات العقارية، وأرشفة الأضابير لحماية ‏أملاك المواطنين من التلاعب والتزوير، و‏ضرورة إنجاز معاملات المواطنين بسلاسة ومن دون تعقيد ‏ما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم.
وشدد على أن لا تهاون مع المقصرين وسوف تتم إحالة كل موظف يثبت تقصيره إلى المحاكم المختصة، من أجل الحفاظ على الحقوق العامة والخاصة في دوائر التسجيل العقاري وضرورة تطبيق القانون وفق التعليمات المعتمدة، داعياً الجميع إلى ضرورة تعزيز الجهود في القيام بواجبهم لحماية ‏وصون مصالح المجتمع.