داعش تفشل في إدخال عبوات إلى محافظة نينوى

العراق 2023/06/06
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

أحبطَ الجدار الأمني الذي وضعته قيادة العمليات المشتركة لتأمين المحافظات من عصابات داعش الإرهابية محاولة إدخال ونقل عبوات ناسفة إلى محافظة نينوى.
عملية إفشال المخطط الإرهابي، جرت وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة، ونفذتها قوة مشتركة من الفرقة السادسة عشرة بمشاركة قوة من مديرية أمن واستخبارات نينوى، إضافة إلى أحد ألوية الحشد الشعبي وتمكنت من إحباط عملية نقل وتوزيع العبوات إلى داخل مدينه الموصل مركز محافظة نينوى.
العملية نفذت في منطقه التبادل التجاري، وعثر خلالها على عبوات محلية الصنع على شكل مقذوف mg20 موضوعة داخل حقيبة.
وفي الأنبار، شرعت قوات الحشد الشعبي بنشر كمائن وسيطرات ثابتة ومتحركة عند منافذ المناطق الصحراوية باتجاه مناطق وادي قذف وثميل باتجاه ناحية النخيب وصولاً إلى المناطق القريبة من منفذ عرعر الحدودي مع السعودية غربي الأنبار، وذلك ضمن خطة حماية قوافل حجاج بيت الله الحرام.
في غضون ذلك، وصل وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، وبرفقة نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية أمس الاثنين، إلى قاطع عمليات صلاح الدين، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات الأمنية.
وبالتزامن مع الزيارة، ألقي القبض على أحد العناصر الإرهابية وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في منطقة مكيشيفة بسامراء، وتم تسليم المتهم للجهات المختصة أصولياً لينال جزاءه العادل.
وفي ديالى، شرعت قوة أمنية مشتركة بعملية تمشيط محيط بحيرة حمرين شمال شرق بعقوبة ،وانطلقت من محورين، تهدف لتأمين المنطقة ذات التضاريس الجغرافية المعقدة بشكل تام، ومنع أي عمليات تسلل لخلايا داعش الإرهابية، و قطع أي محاولات ترمي إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة.