الإطاحة بـ {والي} داعش في شمال بغداد

العراق 2023/06/08
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

تقدم جديد حققته القطعات العسكرية والأمنية المنفذة لعمليات ملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية، إثر قتلها والياً للإرهابيين في شمال العاصمة بغداد.
عملية قتل الإرهابي استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، إذ تمكنت قوة الفرقة السادسة وفوج حشد الطارمية، من نصب كمين محكم لعصابات داعش الإرهابية، أسفر عن قتل (4) إرهابيين، من ضمنهم ما يسمى والي شمال بغداد المدعو (عدنان اللهيبي) في قضاء الطارمية.
وفي نينوى، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من خلال المعلومات الاستخبارية وتعاون المواطنين من إلقاء القبض على أربعة متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في محافظة
نينوى.
المتهمون شاركوا بعمليات إرهابية ضمن ما يسمى (فرقة مؤتة والفرقان وبيانات الوافدين وكتيبة القناصين) وتسلموا مقابل تلك الهجمات مبالغ مالية.
وفي ديالى، عالجت قوات اللواء 88 التابعة إلى عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، بالمدفعية، تجمعاً لعناصر داعش الإرهابية في منطقة الأبيض بسلسلة جبال حمرين، بعد رصدهم بالكاميرات الحرارية التابعة لفوج
المغاوير.
وبالتزامن مع القصف المدفعي، عقد رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير يارالله لقاءات مع القيادات العسكرية في قيادة عمليات ديالى.
وأصدر يارالله عدة توجيهات خلال زياراته الميدانية لقواطع عمليات جنوب وشمال شرق بعقوبة، منها تنفيذ عمليات نوعية لتعقب خلايا داعش وإعادة الانتشار وتفعيل الجهد الاستخباري وتدعيم الخطوط الدفاعية وتأمين النقاط الأمنية المرابطة وتكثيف عمليات رصد تحركات الإرهابيين من خلال الكاميرات الحرارية  .