تحالف الشركات يشرع بأعمال مشروع مجاري الحلة الكبير

العراق 2023/06/14
...

 الحلة: فاضل العلي

باشر تحالف الشركات GCITJ أعمال مشروع مجاري الحلة الكبير لمناطق أيمن شارع 60 التي تتأثر دائماً بمياه الأمطار وتتسبب بعرقلة سير المركبات .
مدير مجاري المحافظة المهندس عقيل حسن ذكر لـ " الصباح "،  أن المشروع الذي ينفذ ضمن القرض البريطاني الذي تبلغ قيمته 450 مليار دينار وتستغرق مدة تنفيذه ثلاث سنوات، سيعمل على رفع نسبة خدمات الصرف الصحي في المدينة إلى 30 % ، مبينا أن تنفيذ المرحلة الأولى منه سينهض بمستوى خدمات الصرف الصحي في المدينة ويخفف كثيرا من أزمة تراكم مياه الأمطار التي دائماً ما تضع الحكومة المحلية في حرج شديد أمام المواطنين .
وأوضح أن المشروع يشمل أحياء العسكري والمهندسين والأكرمين والمعلمين، فضلا عن حيي الشهداء والجامعة وجزء من حي الجمعية وحي الكرامة، منوها بأن الأعمال تتضمن أيضا شبكات تصريف مياه الأمطار وربطها بخطوط النقل الرئيسة في شارع 60 ، إضافة إلى (تبليط ) الشوارع والأرصفة وإنشاء 15 محطة رفع ثانوية، فضلا عن ردم المبازل في المناطق المشمولة بالمشروع.
وأفاد حسن بأن الشركة بدأت كذلك بأعمال مسح وتنقيب وحفر الآبار لسحب المياه الجوفية بعمق يصل إلى 15 مترا في موقع محطة النجوم بمنطقة المهندسين SPSS ومحطة غزة بمنطقة نادر  SPS12 ، مؤكدا استمرار سحب المياه الجوفية إلى نحو 90 يوما للتأكد من تجفيف التربة والتهيئة لأعمال الحفر .
تحرير: نجم الشيخ داغر