الجهد الهندسي يستكمل تأهيل 4 أحياء سكنية في المثنى

العراق 2023/06/24
...

 السماوة: أحمد الفرطوسي

استكمل فريق الجهد الهندسي والفني الحكومي البنى التحتية لأربعة أحياء سكنية في المثنى وبدأ أعمال تعديل الشوارع والأرصفة وتبليطها، بينما يستعد لشمول عدد آخر من المناطق المحرومة بعد إقرار الموازنة.
وقال رئيس الفريق كامل نينو لـ"الصباح": إن الفريق أنجز أعمال البنى التحتية التي تشمل مد شبكات الماء والمجاري وتأهيل الشبكات الكهربائية، وباشرنا الآن فقرات وأعمال فرش المقرنص وتنظيم الأرصفة في حي عبد العباس بالرميثة ومنطقة سيد جبار في مركز مدينة السماوة وحي الزهور في الخضر، وبساتين محمد علي وحي الملايين.
وأضاف أن الأحياء الأربعة جاءت من بين 12 منطقة تحتاج إلى الخدمات بشكل عاجل بعد عقود من غيابها، مبينا أن الأهالي تفاعلوا بشكل إيجابي مع أعمال الفريق الحكومي وبدت عليهم معالم الفرح مما وجدوه من سرعة في التنفيذ.
وتابع نينو أن هناك 16 حيا سكنيا تعاني أيضا من محرومية الخدمات ستشمل أيضا بأعمال الفريق الهندسي والفني الحكومي بالتدريج بعد إقرار الموازنة من خلال إنشاء البنى التحتية.
أهالي قرية سيد جبار، ذكروا في أحاديث لـ"الصباح": أن هناك تغييرا ملموسا من ناحية الخدمات المقدمة للقرية التي كانت تفتقر إلى  شبكات المجاري والتبليط، ناهيك عن ضعف وتهالك أسلاك نقل الطاقة الكهربائية ومحولاتها، حيث أكمل فريق الجهد الهندسي أعمال مد الشبكات وإيصال الماء إلى كل شوارع القرية، إضافة إلى تأهيل الطرق والأرصفة بمدة
قياسية.
تحرير: علي موفق