كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالمغرب

ثقافة 2023/07/12
...

 بغداد: الصباح
يتواصل الفنان كاظم الساهر بإقامة حفلاته الغنائية ضمن جولته الفنية لهذا الصيف بعدد من البلدان العربية والاجنبية، والتي بدأها قبل أيام في لبنان لينتقل بعد ذلك إلى المغرب.
وأحيا مســاء الجمعـة المـاضيــة حفلا استثنائيا بمدينة الدار البيضاء، والتي شاركته الغناء فيها الفنانة السورية اصالة نصري، وأبدت سعادتها بلقاء الساهر بعد فراق طويل لعدة سنوات، بينما يستعد الساهر لحفل فنّي آخر في عمان على أرض المعارض في الثالث عشر من تموز الجاري، بعد ذلك ستتجه أنظار الساهر إلى الحدث الفنيّ الأهم في اسطنبول في الخامس من شهر آب المقبل، ويتوقع أن يلتقي الساهر جمهوره في تركيا بحفل جماهيري كبير، وقد بلغت الحجوزات على تذاكر الحفل باعداد فاقت ما كان متوقعا.
فاجأ الساهر جمهوره اثناء حفله في مدينة كازبلانكا بالمغرب، من خلال صعود حفيدتي الفنان كاظم الساهر سنا وآية ابنتي نجله الاكبر وسام إلى خشبة المسرح، ووقفتا بجانبه وشاركتا الغناء بأغنية "عيد العشاق"، وقد اظهر الساهر اثناء تفاعله مع حفيدتيه خفة الظل وعاطفته الابوية تجاههما وسط تشجيع الجمهور وحماسته، ولم تنقطع عدسات الهواتف من تصوير مجريات الحفل.
يُذكر أن الفنان كاظم الساهر كان قد أحيا حفلاً غنائيا في العاصمة اللبنانية بيروت منذ أيام، وقد افتتح الحفل بأغنية "أحبيني بلا عقد "، ثم أغنية "أراضي خدودها" وباقة من أغانيه التي تنوعت بين الفصحى والعامية.  
وقد فاجأ الساهر جمهوره ايضا بدعوة الفنانة رحمة رياض إلى الحضور على خشبة المسرح لتشاركه الغناء بأغنية "سلمتك بيد الله"، وكانت الفنانة رحمة جالسة مع الحضور، ولم تتوقع أن يقدم الساهر على هكذا مبادرة.
لتعبر عن سعادتها بهذه المفاجأة وقالت " فخر لي أن أغني إلى جانب قيصر الغناء العربي كاظم الساهر"، الذي تعده قدوة لكل الفنانين الشباب .