ألعاب القوى يطمح لزيادة بطاقات بارالمبياد باريس

الرياضة 2023/07/23
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


يطمح اتحاد ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة إلى زيادة عدد بطاقات التأهل إلى بارالمبياد باريس 2024 المقبل، بعد الحصول على أربعة مقاعد خلال بطولة العالم التي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس خلال الأسابيع الماضية.

وقال رئيس اتحاد القوى لذوي الاحتياجات الخاصة مهدي باقر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: نطمح خلال الفترة المقبلة لزيادة حصة العراق برياضة ألعاب القوى في البارالمبياد المقبل من خلال الإعداد لبطولة العالم التي تستضيفها اليابان مطلع العام المقبل» .

وأضاف أن “ أربعة لاعبين تأهلوا رسميا إلى بارالمبياد باريس 2024 وهم: جراح ناصر الذي حصد المركز الثاني في دفع الثقل فئة F40 محققاً رقماً 11.28، والعداء علي مبارك الذي نال المركز الثالث بسباق 400 متر فئة T38 محققاً رقماً 50.61، واللاعب ولدان نزار الذي فاز برمي الرمح فئة F41 محققاً رقماً 42.09 الذي نال المركز الثالث، بينما حققت فاطمة فال المركز الرابع مرتين في سباقات 100 متر و200 متر، “، مبينا أن “ البطاقات المؤهلة للبارالمبياد تكون من نصيب أصحاب المراكز الأربعة الأولى بحسب اللوائح الدولية»  .

ومضى يقول: “على الرغم من المشاركة بسبعة لاعبين في بطولة العالم، حصلنا على المركز 46 فرقيا من مجموع 104 دول مشاركة، ويعد إنجازاً جيدا، مقارنة بالبلد المضيف فرنسا بـ 60 رياضيا الذي كان ترتيبه بعد العراق».

وبشأن المشاركات الخارجية الأخرى، أوضح باقر: “ ينتظر أبطال العراق استحقاق قاري مهم يتمثل بدورة الألعاب الآسيوية في الصين شهر خلال تشرين الأول المقبل».

واستدرك قائلا: إن “ التحضيرات لهذا التجمع القاري تعتمد على التخصيصات المالية التي لا تتناسب مع حجم تلك المشاركة”، متمنيا في الوقت نفسه على “ القائمين على الرياضة الاهتمام بالأبطال وأصحاب الإنجاز، إذ لدينا مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق الإنجاز».

وأشاد باقر بـ”الهيئة الإدارية لاتحاد ألعاب القوى البارالمبي لجهودهم المميزة وتكاتفهم في وضع الخطط المثالية بغية تحقيق إنجازات تليق بتأريخ اللعبة بالإضافة إلى جهود الإداريين على غرار حيدر كاظم والمدربين: مازن حسين مدرب الرمي ووسام غالي مدرب الأركاض، الذين كانوا شعلة من النشاط والمتابعة للاعبين وسباقاتهم».