النفط بطلا لمنافسات السلة

الرياضة 2019/04/28
...

بغداد / احسان المرسومي
 
توج فريق النفط  بلقب الدوري الممتاز بكرة السلة للموسم الحالي 2018 – 2019 ، اثر فوزه على منافسه الشرطة بنتيجة 88 – 70 نقطة  ،  في المباراة التي ضيفتها قاعة الشعب المغلقة امس الاول بحضور عدد من المسؤولين وشخصيات  رياضية وجمهور من الفريقين . وجاء فوز النفط  باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد ان تخطى منافسه الشرطة في المواجهات المباشرة في سلسلة مباريات الفاينال   (5 / 2 ) .
 
النفط الافضل
 لم يقدم لاعبو الشرطة ما كان متوقعا منهم في هذه المواجهة ، بعد ان وقعوا في ذات الاخطاء السابقة، ولم ينجحوا في ايقاف خطورة افضل لاعبي النفط المحترف دي ماريو فضلا عن اللاعبين الاخرين الذين كانو في افضل حالاتهم في هذه المباراة. تقدم النفط في الفترة الاولى بفارق  6 نقاط 24 / 18، بيد ان  اداء الشرطة في الفترة الثانية تحسن بعض الشيء دون ان يكون له تاثير كبير في النتيجة بعد ان حافظ لاعبو النفط على هدوئهم في المقابل ظهرت علامات التشنج والعصبية على لاعبي القيثارة وملاكهم التدريبي من خلال الاعتراض على قرارات الحكام لتنتهي الفترة الثانية لصالح النفط 40 / 35 ، وحافظ  النفط في الفترة الثالثة على تقدمه مع اداء مميز في الدفاع والهجوم بالعكس من لاعبي الشرطة الذين فقدوا تركيزهم واضاعوا العديد من الكرات السهلة تحت السلة فيما كان لاعب الارتكاز محمد صلاح الافضل من بين الشرطة وهو ما افرح  جميع الحضور لعودته الى مستواه  اثر الاصابة البليغة التي تعرض لها سابقا. وانتهت الفترة الثالثة  لصالح النفط بفارق 20 نقطة 73 / 53 نقطة .
وواصل النفط عرضه القوي في الفترة الاخيرة مع هدوء استفز  به لاعبي الشرطة الذين لم يتمكنوا من العودة من جديد للمباراة بعد ان تعمق الفارق لتعلن صافرة النهاية عن فوز مستحق للنفط (88 / 70) واحتفاظه بلقب الدوري الممتاز للموسم الحالي .
 
توزيع الجوائز
 وقام عدد من الشخصيات الحاضرة والمسؤولين الرياضيين بتوزيع الجوائز والكؤوس الفردية والفرقية على الفرق الفائزة بالمراكز الاربعة الاولى وهم كل من النفط اولا والشرطة ثانيا فالكرخ ثالثا ونفط الجنوب رابعا، فيما حصد لاعبو النفط جميع الالقاب الفردية في  الدوري الممتاز، اذ حصد قتيبة عبد الله لقب الافضل في المباراة الاخيرة، وحصل علي مؤيد على لقب افضل لاعب في الدوري وافضل مسجل 3 نقاط من اللاعبين المحليين، ودي ماريو افضل لاعب محترف وافضل مسجل 3 نقاط ، وعلي حاتم افضل متابع للكرات الساقطة تحت السلتين، وعبد الله مجيد افضل لاعب شاب .
يذكر ان الشخصيات والمسؤولين الرياضيين الذين حضروا المباراة الختامية هم، وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، ورئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان عباس عليوي، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان ووكيل وزير الشباب عصام الديوان فضلا عن بعض الشخصيات الرياضية من بينهم لاعب المنتخب الوطني السابق بكرة القدم عدنان درجال ومدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة قصي حاتم  .