الشرطة يتصدر ترتيب الفرق والهدافين لدوري الكرة

الرياضة 2019/04/29
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
حافظ الشرطة على صدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز بكرة القدم بانتهاء الاسبوع الرابع والعشرين بعد فوزه على ضيفه نفط الجنوب باربعة اهداف نظيفة، وبذلك رفع رصيده الى النقطة الستين، القيثارة الخضراء تعزف الحان التميز في هذا الموسم، وينطبق الحال على المهاجمين علاء عبد الزهرة ومهند علي اللذين يقفان بصدارة ترتيب الهدافين، ويعد الفريق الوحيد الذي حقق 18 فوزا من اصل 24 مباراة وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة، وخط الهجوم الاقوى اذ سجل لاعبوه 43 هدفا، وكذلك الحال ينطبق على خط الدفاع وحراسة المرمى، وتلقت شباكه 7 اهداف. وسجلت الادوار الماضية العديد من التغييرات في مدربي الفرق بسبب النتائج السلبية او الامور المادية ولكن بانتهاء الجولة الرابعة والعشرين يواصل مدرب الشرطة المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش قيادته لدفة القيثارة.
 
الجوية يقلص الفارق
وسجلت نتائج الجولة الـ 24 فوز الجوية على فريق الحسين بهدف واحد في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الثاني، ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر الى 9 نقاط ويبلغ رصيده 51 نقطة وتنتظره مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد نادي الحسين عند النقطة 20 في المركز الـ 19 قبل الاخير. من جانبه تعادل صاحب المركز الثالث الكرخ مع نفط الوسط بهدف بطعم الخسارة لان المباراة اقيمت في ملعب الكناري وبالتالي فقد نقطتين وتوسع الفارق بينه وبين الوصيف الجوية واصبح رصيده 46 نقطة، بينما بلغ رصيد نفط الوسط 34 نقطة بالمركز السادس. وتمكن السماوة من حصد ثلاث نقاط مهمة تعيد آماله في البقاء ضمن صفوف الدوري الممتاز بالفوز على البحري بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده الى النقطة الـ 22 بالمركز الـ 18 ، وتجمد رصيد البحري عند النقطة الـ 16 في المركز العشرين والاخير .
الحدود قدم نتائج ايجابية خلال الموسم الحالي وتمكن من الارتقاء الى النصف الاول في جدول الفرق بقيادة مدربه عادل نعمة وفاز في الجولة الماضية على الصناعات الكهربائية بهدف واحد ورفع رصيده الى النقطة الـ 30 بالمركز العاشر وتوقف رصيد الصناعات عند النقطة الـ  24 بالترتيب الـ 16.
 
فك الشراكة
 وانتهى لقاء القمة الذي جمع الطلبة مع امانة بغداد في ملعب الشعب الدولي بالتعادل السلبي وبذلك لم يتمكن الطرفان من فك الشراكة بينهما اذ يقف الانيق بالمركز الثامن برصيد 30 نقطة يليه تاسعا امانة بغداد بالرصيد نفسه ولكن بفارق الاهداف لصالح الاول. النفط في تراجع مستمر ضمن الادوار الماضية بعد تعادله مع النجف بدون اهداف ولم يستفد من عامل الارض اذ اقيمت المباراة على ملعب الصناعة ووصل رصيده الى النقطة الـ 33 في المركز السابع ويقف النجف عند الترتيب الثالث عشر برصيد 27 نقطة، وفاز الديوانية على نفط ميسان بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتعادل اربيل مع الكهرباء سلبيا.وحقق الزوراء فوزا مهما على ضيفه الميناء بهدف واحد وارتقى برصيده الى النقطة الـ 41 في الترتيب الرابع، والميناء بالمركز الخامس عشر وله 24 نقطة.
 
ترتيب الهدافين
 تصدر مهاجم الشرطة علاء عبد الزهرة ترتيب قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا يليه زميله مهند علي كاظم وسجل 16 هدفا، ثم مروان حسين لاعب الطلبة بـ14 هدفا، ثم مهاجم النفط محمد داود وله 13 هدفا، ويتنافس على المركز الخامس ثلاثة لاعبين برصيد 11 هدفا هم علي كريم من فريق الحسين وعلاء عباس من الزوراء ووسام سعدون من نفط ميسان.