السباحة تعاود أنشطتها بعد إطلاق الأموال للأولمبية

الرياضة 2019/04/29
...

بغداد / الصباح 
ينتظر اتحاد السباحة اطلاق الاموال للجنة الاولمبية بغية تحديد موعد جديد لاقامة منافسات بطولة الاندية للفئات الثلاث المتقدمين والشباب والناشئين.
وقال رائد فاضل امين سر اتحاد اللعبة  في تصريح خص به " الصباح "   :  ان  اتحاده سبق ان قرر تأجيل اقامة منافسات بطولة اندية العراق لفعالية السباحة الاولمبية لجميع الفئات  والتي كان من المقرر ان تقام فعالياتها في العاصمة بغداد في النصف الثاني من شهر نيسان الحالي ، مشيرا الى ان الازمة الاخيرة اثرت حتى في مشاركاتنا الخارجية من بينها بطولة العرب واسيا فضلا عن السباحة الطويلة في الكويت. وكشف امين سر الاتحاد  غياب اتحاده عن المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة والتي عقدت امس الاثنين في تونس ، وبمشاركة عدد كبير من رؤساء واعضاء الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للعبة.
واوضح ، ان سبب اعتذار العراق عن المشاركة في الاجتماعات المذكورة يعود لقطع الاموال عن اللجنة الاولمبية الوطنية، وتأثر اتحاد السباحة بالازمة المالية حاله بذلك حال بقية الاتحادات الرياضية المركزية التي تعمل تحت مظلة اللجنة الاولمبية الوطنية " ، مؤكدا ان الرياضة والرياضيين العراقيين هما الخاسر الاكبر من وراء هذه التجاذبات .