الشرطة لتعزيز الصدارة أمام الصناعات والكرخ بمواجهة الزوراء

الرياضة 2019/04/29
...

بغداد / احسان المرسومي
حدد اتحاد الكرة يوم غد الاربعاء موعدا لاجراء منافسات الجولة السادسة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة القدم ، ويلتقي نفط الوسط في ملعب النجف فريق البحري ، بينما يستضيف ملعب الكرخ مباراة مهمة تجمع صاحب المركز الثالث الكرخ بفريق الزوراء الرابع ، وتقام الخميس خمس مباريات ، اذ يلعب نادي الحسين مع السماوة في ملعب الـ 5000 الاف متفرج ، ويواجه الديوانية في ملعبه القوة الجوية ، ويلتقي النجف في ملعبه فريق الطلبة ، ويستضيف ملعب التاجي مباراة الصناعات الكهربائية والشرطة ، ويلاعب نفط الجنوب فريق بغداد في ملعب الفيحاء . وتختتم الجولة الجمعة المقبل باجراء ثلاث مباريات ، اذ يلعب نفط ميسان مع اربيل في ملعب ميسان الدولي ، ويواجه الميناء النفط في ملعب الفيحاء واخيرا يلتقي الكهرباء  الحدود في ملعب التاجي. 
من جهة اخرى اقترب مدرب اللياقة البدنية، الاسباني تشافي بيدرو، من الانضمام الى الملاك التدريبي للمنتخب الوطني بقيادة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.
وقال الناطق الرسمي لاتحاد الكرة حسين الخرساني في تصريح اعلامي : إن "اتحاد الكرة يتفاوض مع مدرب اللياقة تشافي بيدرو من اجل الانضمام للملاك التدريبي لاسود الرافدين"، مشيرا الى أن "المفاوضات قطعت شوطاً كبيراً وقد يتم الاتفاق رسمياً مع المدرب ليتواجد مع اسود الرافدين في المباريات الودية خلال شهر حزيران المقبل". وسبق ان عمل بيدرو مع المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب راضي شنيشل .
على صعيد اخر حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة موعد مباريات اياب دور الثمانية لبطولة الكاس . وقال مدير اللجنة شهاب احمد :ان اللجنة حددت الثالث من شهر حزيران المقبل موعدا لاقامة مباريات اياب دور الثمانية لبطولة الكاس على ان يتم تحديد اماكن اقامتها في وقت لاحق . واضاف ان مباريات اياب دور الثمانية ستجري بين فريقي الطلبة ونفط ميسان والحدود مع الكهرباء والزوراء امام  بغداد والجوية بمواجهة النفط . واشار الى  ان اللجنة حددت السابع من الشهر ذاته موعدا لاقامة مباراتي نصف النهائي للبطولة ذاتها التي ستجري بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة .  يذكر  ان مباريات ذهاب دور الثمانية اسفرت عن فوز الزوراء على بغداد بهدف مقابل لاشيء وتعادل الجوية مع النفط سلبيا والطلبة مع نفط ميسان بهدف لكل منهما والحدود مع الكهرباء بذات النتيجة.