بعثة منتخب الكرة الطائرة تغادر إلى إيران

الرياضة 2023/08/10
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


من المؤمل أن تحط بعثة منتخبنا الوطني بكرة الطائرة يوم غد رحالها في مدينة أرومية الإيرانية للدخول في معسكر تدريبي هناك استعداداً لبطولة آسيا النسخة الـ 22 ومن ثم الدخول في منافسات التجمع القاري الذي يقام للفترة من التاسع عشر ولغاية السادس والعشرين شهر آب الحالي إلى جانب 18 منتخباً.

وقال مساعد مدرب منتخبنا مصطفى غني في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ " رحلة المنتخب ستنطلق من محافظة السليمانية إلى مدينة أرومية الواقعة في شمال إيران من دون العودة إلى مطار بغداد ومن ثم السفر ثانية"، موضحاً أنَّ " الفريق أنهى معسكراً تدريبياً بدأ في مدينة السليمانية منذ الثالث عشر من تموز الماضي بإشراف المدرب خالد صالح وزميله المساعد ياسر سلمان".

وأضاف أنَّ " تجمع شمال العراق شهد تكثيف الوحدات التدريبية بواقع وحدتين صباحية ومسائية وقد لمس الطاقم التدريبي تطوراً ملحوظاً في المستوى البدني كما يضم المنتخب حالياً مزيجاً  متجانساً من لاعبي الشباب والخبرة، فضلاً عن التزام اللاعبين بالواجبات حيث تعقد الآمال عليهم أملاً في الوصول إلى أدوار متقدمة من البطولة"، مشيراً إلى أنَّ " منتخبنا سيواجه البلد المضيف الفريق الإيراني وهونغ كونغ لحساب المجموعة الأولى ".

ونوه بأنَّ " مدرب المنتخب قرر التواجد في مدينة ارومية قبيل موعد انطلاق المنافسات لفسح المجال أمام اللاعبين للتكيف مع الأجواء والعمل على توفير مباريات ودية مع الأندية الإيرانية"، مبيناً أنَّ "مباراة العراق الأولى ستكون مع هونغ كونغ على أن يواجه في المواجهة الثانية إيران أصحاب الأرض والجمهور".

وذكر أنَّ " المجموعة الثانية ضمت اليابان وأوزبكستان وتايلاند، وحل في الثالثة منتخبات الصين وكازاخستان واندونيسيا أما الرابعة فقد احتوت الصين تايبيه والبحرين ومنغوليا والخامسة قطر بجانب الهند وافغانستان والسادسة والأخيرة تضم مُنتخبات باكستان وكوريا الجنوبية وبنغلاديش.