الطراونة: العراق رئة الاردن وعمقه الستراتيجي

الثانية والثالثة 2019/05/01
...

عمان / يعرب السالم 
 
 
اكد الوفد البرلماني والاعلامي العراقي، الذي يزور العاصمة الاردنية عمان، اهمية التعاون الثنائي مع نقابة الصحفيين الاردنيين، لتحقيق صورة إعلامية تكاملية مهنية تدفع نحو التطور ومواكبة التغيرات الحديثة الحاصلة في وسائل الإعلام، بينما اشار رئيس البرلمان الاردني عاطف الطراونة، الى ان الزيارات المتبادلة للمسؤولين تحقق مناخا تعاونيا مناسبا في جميع المجالات للبلدين. 
وكان وفد إعلامي برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، يرافقه عدد من ممثلي القنوات الفضائية ووسائل الإعلام، فضلا عن اعضاء في مجلس النواب، زار الاردن و التقى نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة.
واشار رئيس البرلمان الاردني، خلال اللقاء،الى أن “الزيارات المتكررة والمتبادلة بين الوزراء الأردنيين والعراقيين وكذلك رئيس جمهورية العراق برهم صالح، وجلالة الملك عبد الله الثاني، أسفرت عن تحقيق مناخ تعاوني مناسب في جميع المجالات”. 
وقال الطراونة خلال كلمته الترحيبية بالوفد العراقي ان الاْردن حريص على تمتين وتعميق علاقاته بالعراق كونه يشكل عمق المملكة الاردنية الهاشمية  ورئتها الستراتيجية.
وأشاد رئيس البرلمان الاردني، بـ”دور البرلمان العراقي في تقريب وجهات النظر والسعي ليكون البرلمان الأردني والعراقي وجهين لعملة واحدة اسمها الوطن”، مثنياً على “الانتصارات التي حققها العراقيون على تنظيم داعش الارهابي” .
من ناحيته أكد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، “أهمية التعاون بين الاعلام والبرلمان، وان نقابة الصحفيين العراقيين هي نقابة داعمة للحكومة العراقية وتوجهاتها وهي لسان الحكومة، وبالتأكيد ستكون داعمة للملكة الأردنية في إطار التعاون والتبادل من أجل شراكة حقيقية في المجال الإعلامي” . 
واضاف ان “الزيارة تأتي بناء على دعوة رسمية من نقابة الصحفيين الأردنيين التي زارها الوفد العراقي، واطلع على أبرز التحولات والتطورات التي تعتمدها مهنيا نقابة الصحفيين الأردنيين من أجل خلق نوع من المواءمة بين النقابتين وهذه الخطوة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي بين نقابتين مهنيتين متخصصتين بالاعلام المرئي والمسموع والمقروء” . 
الى ذلك، إكدت النائبة سميعة الغلاب رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابي، اهمية تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين العراق ومحيطه العربي، لافتة الى دور البرلمان في تعزيز هذه العلاقات لاسيما في المجالات الاعلامية والثقافية كانعكاس للتعاون الاقتصادي والتجاري..
كما عبر النائب حمدالله الركابي نائب رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية، عن اهتمام العراق بتوطيد علاقاته مع محيطه العربي بشكل عام ومع المملكة الاردنية الهاشمية بشكل خاص، مؤكدا اهتمام البرلمان العراقي بالتعاون والشراكة بين برلمانات الدول المجاورة لاسيما بعد نجاح قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق.
بدورها، ذكرت عضو مجلس النواب انسجام الغراوي، في تصريح لـ”الصباح”، ان “ هذه الزيارة مع الوفد الإعلامي واعضاء من لجنة الإعلام البرلمانية وبرلمانيين، تؤكد العمل على تحقيق نتائج ملموسة لتأكيد حجم الانفتاح المتنوع سواء كان اقتصاديا ام علميا ام إعلاميا بغية الحصول على نتائج إيجابية سريعة بما يخدم بلدينا”.