وزير الصحة: قرب افتتاح مستشفى الحكيم في ميسان

العراق 2023/08/10
...

 العمارة: سعد حسن


تقترب وزارة الصحة من افتتاح مستشفى الحكيم في محافظة ميسان بسعة 492 سريراً بعد إنهاء اللمسات الأخيرة لإنجازه بمواصفات حديثة.

وقال وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي لـ"الصباح" على هامش زيارته محافظة ميسان واللقاء بالمحافظ علي دواي لازم: إنَّ هذه الزيارة هي الثالثة للمستشفى وذلك لإكمال التحضيرات النهائية لافتتاحه ودخوله الخدمة.

وأضاف أنَّ نسبة جهوزية المستشفى تشكل 100 بالمئة وهو مهيأ للافتتاح، حيث يحتوي على 492 سريراً ويضم أيضا مركزا متطورا لعلاج السرطان، كما تم رفده بأجهزة حديثة.

وتابع أنَّ المستشفى يضم أيضاً عيادة استشارية ومختبرات متطورة، إضافة إلى قسم شعاعي ومختبرات وأكثر من 17غرفة لصالات العمليات وصالات للحروق والولادة وردهة عناية خاصة مركزة للأطفال والكبار وردهة عناية قلبية ووحدة متكاملة لرعاية الأطفال الخدج.

ودعا الحسناوي الملاكات الطبية والصحية والتمريضية والإدارية في صحة ميسان إلى بذل قصارى جهودهم لإدامة هذا المستشفى، إضافة إلى أهمية الحفاظ على هذه المؤسسة من قبل أبناء المحافظة والالتزام بالنظام بالتعاون مع مقدمي الخدمة.

من جانبه، استعرض محافظ ميسان ما قدمته الحكومة المحلية من مشاريع للنهوض بالقطاع الصحي وتعزيز البنى التحتية له بإنشاء مئات المشاريع ورفدها بالأجهزة الطبية الحديثة وتقديم الدعم للأطباء والملاكات الصحية.

بدوره، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة سيف البدر لـ"الصباح": إنه تم وضع اللمسات الأخيرة لانجاز المستشفى الذي سيكون إضافة جديدة ونوعية كبيرة لتقديم الخدمات بجودة عالية لمحافظة ميسان.

وأضاف أنَّ إكمال المستشفى يأتي ضمن سلسلة افتتاح لمستشفيات في المحافظات قامت بها الحكومة ووزارة الصحة ضمن البرنامج الحكومي.

تحرير: علي موفق