جميل العبادي: هدفنا تطوير فرق الناشئين

الرياضة 2019/05/03
...

بغداد / نبيل الزبيدي
اكد جميل العبادي رئيس اتحاد كرة الطائرة ان اللجان هي صاحبة القرار وليس هناك اي تدخل من قبل الادارة فيما اشار الى ان الهدف المقبل هو تطوير واقع حال فرق الناشئين.
وقال العبادي لـ(الصباح الرياضي): ان قرار تشكيل اللجان الساندة للاتحاد هي الحكام التي يقودها شاكر عبد الحسين والفنية ويشرف عليها صبيح حنتوش والفئات العمرية التي يقودها علاء شاكر فضلا عن لجنة الدراسة والتطوير التي يقودها الدكتور علي يوسف لاعب المنتخب الوطني السابق وغالبية مشرفي اللجان هم من خارج الاتحاد مؤكدا اننا لن نتدخل بالقرارات بينما تمت اناطة مهمة المكتب الاعلامي الى الدكتور فاضل الحمداني وبذلك سوف يعمل كل شخص من موقعه بضمن اختصاصه، وهذا الامر سوف يصل بالاتحاد للتعرف على المعوقات التي تواجه جميع المجالات الفنية والتدريبية من خلال التواصل مع اللجان.
واضاف، ان هدفنا في المرحلة المقبلة تطوير فرق الفئات العمرية من خلال التنسيق بين لجنتي الدراسة والتطور والفئات العمرية وفعلا تم فتح مركزين في جانبي الرصافة والكرخ وتم ايضا فتح دورات خاصة بمدربي الفئات وبعد الانتهاء من الدورة سيتم التوزيع على الفرق الخاصة بالناشئين والشباب وبالتالي يكون العمل بالأطر الصحيحة .
اما رأيه في منافسات المربع الذهبي فاوضح ان البطولة شهدت منافسات رائعة وهو ما يحقق الاهداف المرجوة في الارتقاء بمستوى الرياضة العراقية، وان اقامة البطولات المكثفة من شأنه ان يعود بالنفع على منتخباتنا الوطنية في مشاركاتها الخارجية، منوها بان البطولة افرزت الكثير من الطاقات والمواهب التي ستكون قادرة على تمثيل المنتخب الوطني للكرة الطائرة في المشاركات الخارجية.
واشاد العبادي بحسن التنظيم وبحهود العاملين في الاتحاد بمختلف تسمياتهم والذي انعكس بالتأكيد على نجاح هذه البطولة وظهورها بالمستوى المطلوب مشيرا الى ان الاندية الشمالية كانت بمستويات راقية وعالية المستوى الفني، مؤكدا ان هذه المواهب والامكانيات اثارت الفرح في جميع الحاضرين من مدربين وحكام وجمهور والتي اعادت اللعبة الى مسارها الحقيقي.
منوها بانه على ضوء المنافسات سيتم تحديد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى مشيرا الى ان الاندية الاربعة تأهلت بعد ان خاضت دوري ذهاب واياب وحصل الشرطة على المركز الاول برصيد 37 نقطة وجاء البيشمركة ثانيا وجمع 34 نقطة وثالثا غازب الجنوب بـ34 نقطة بفارق الاشواط ورابعا الجوية بـ17 نقطة، فيما ودعت المنافسات اندية الصناعة واربيل ونفط ميسان والحبانية.
وفي ختام حديثه اكد انه تمت اقامة المؤتمر الصحفي لمدربي الاندية المشاركة قبل انطلاق المباريات يتم خلاله الاجابة عن اسئلة الصحفيين والاعلامين فضلا عن تحديد الوان الملابس الخاصة بالفرق وهذا الاجراء اضاف اهمية للمنافسات.