مساهمة مصرية بمشروع تشييد 15 مدينة سكنية

العراق 2023/08/17
...

 بغداد: وفاء عامر

نسقتْ وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مع الجانب المصري لإدخال شركاتها بأعمال تنفيذ عدد من مشاريع تشييد  15 مدينة سكنية جديدة في البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح لـ”الصباح”: إن وزير الإعمار بنكين ريكاني عقد اجتماعاً مع نظيره المصري عاصم الجزار إضافة الى رئاسة مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المصرية، لدراسة عروض وطلبات تقدمت بها شركات مصرية لتنفيذ عدد من المشاريع في البلاد، لاسيما الخاصة بالمدن السكنية الجديدة الـ 15، والتي تنفذ الوزارة حاليا أعمال خمس منها. وأشار إلى امتلاك مصر شركات ذات خبرة واختصاص كبير بمجال بناء المدن بشكل أدى الى القضاء على أزمة السكن لديهم، من خلال تشييد الجديدة منها بأطراف المدن المركزية الحالية، وبما أسهم باستيعاب الكثافة السكانية الكبيرة لديهم، كاشفا عن إبداء الجانب المصري استعداده للاستعانة بشركاته الاستشارية، لإعداد تصاميم ومخططات تلك المدن، منوها بأنها كانت قد التقت بهيئة المدن الجديدة التي شكلتها الوزارة مؤخرا، للتباحث على أهم الآليات التي تحتاجها هذه المدن.
في الشأن نفسه، بين الصفار أن الشركات المصرية تمتلك مشاريع مهمة في البلاد، منها مشروع تطوير وتوسيع تقاطع الفنون الجميلة الجاري العمل به ضمن خطة فك الاختناقات المرورية، فيما تجري دراسة عقود أخرى تقدمت بها شركات مصرية لتنفيذ مشاريع أخرى ضمن الحزمة.

تحرير: مصطفى مجيد