خطة تطوعية لتشجير الديوانية

العراق 2023/08/28
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي 


تستعد نحو 350 شخصية مهتمة بتحسين البيئة في محافظة الديوانية لتنفيذ حملة تشجير تعد الأكبر في تاريخ الديوانية، تهدف إلى تحسين الواقع البيئي، خصوصاً بعد التغيرات المناخية التي طرأت موخراً .

وقال الناطق باسم الحملة الإعلامي أمين الهلالي لـ "الصباح" : إن الحملة التي من المؤمل أن تكون الأكبر في تاريخ الديوانية، تهدف إلى تحسين الواقع البيئي وإضفاء الطابع الجمالي عليها، مشيراً إلى مشاركة نحو 350 شخصية من شرائح مختلفة مهتمة بالبيئة، توزعت على شكل فرق صغيرة لتحقيق إنسيابية في العمل، موضحاً أن الأعمال تنقسم إلى قسمين، الأول يتلخص بغرس أشجار ذات أنواع محددة والقسم الآخر يعمل على قلع الأشجار المظرة بيئياً وغرس بدائل عنها.

وأكد الهلالي إشراك عدداً من المختصين بالشأن البيئي في الحملة التي تستهدف مناطق مختلفةً من المحافظة، منها حزام الديوانية والمدارس والدوائر والمؤسسات والأحياء السكنية وغيرها، متوقعاً أن تحظى الحملة بمساندة كبيرة من المواطنين، خصوصا فئة الشباب، لافتاً إلى إمكانية تحسن الواقع البيئي بحال الاستمرار بتنفيذ حملات مماثلة في مركز وأقضية المحافظة .

يذكر أن محافظات العراق ومنها الديوانية، شهدت خلال السنوات الأخيرة الماضية مشكلات بيئية كبيرة تسببت بالتصحر وخراب الأراضي الزراعية وهبوب العواصف الترابية وغيرها من مشكلات أثرت في حياة السكان بشكل مباشر وغير مباشر .