العراق في بطولة العالم بألعاب قوى المعاقين

الرياضة 2019/05/06
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
اعلن اتحاد العاب قوى المعاقين مشاركته في بطولة العالم «الجائزة الكبرى» التي تحتضنها تونس مطلع حزيران المقبل والمؤهلة لبارالمبياد طوكيو 2020.
وقال فراس رحيم امين سر اتحاد العاب قوى المعاقين لـ(الصباح الرياضي): ان هذه البطولة مهمة ونسعى من خلالها الى حجز اكثر من مقعد للتواجد في البارالمبياد المقبل رغم قوة المنافسة والتي سوف تشهد مشاركة ابطال العالم من اوروبا وافريقيا واسيا منوها بانه سيتم تحديد معسكر تدريبي داخلي باشراف الاتحاد يتضمن اقامة وحدات تدريبية مكثفة.
وعن منافسات بطولة العراق تحدث سلمان قائلا: لقد توج نادي شنونا من ديالى بلقب البطولة فيما احرز اللجنة الفرعية في ذي قار المركز الثاني وجاء بالترتيب الثالث اللجنة الفرعية في بابل مبينا ان المنافسات سجلت مشاركة ست لجان فرعية وثلاثة اندية.
واشار الى ان البطولة شهدت تنافسا كبيرا بين الفرق وتم تسجيل ارقام متميزة منوها بأن النسخة الحالية سجلت تفوقا لفرق المحافظات على بغداد وإحراز المراكز الأولى في فعاليات عدة ، وتعد هذه الحالة جديدة وصحية على رياضة المعاقين لاسيما ان فرق بغداد كانت في السابق تتصدر بشكل دائم المراكز الأولى بيد ان انتشار قاعدة رياضة المعاقين شجعت انتشار فعالياتهم في المحافظات كافة. وأوضح: ان الاتحاد وبالتنسيق مع المدربين سيتم اختيار لاعبي المنتخب الوطني في ضوء ما حققوه من نتائج خلال البطولة بغية إعدادهم بشكل جيد للاستحقاقات الخارجية المقبلة وأقربها بطولة الجائزة الكبرى التي ستنطلق خلال حزيران المقبل وهي من البطولات المؤهلة الى بارلمبياد طوكيو 2020 والتي نأمل فيها تحقيق انجازات تضاف الى انجازات البارالمبية الأخرى .