عمليات بغداد: الخطة الأمنية لرمضان تعتمد على {الجهد الاستخباراتي}

الثانية والثالثة 2019/05/07
...

بغداد / الصباح
 
 
أكدت قيادة عمليات بغداد،  ان  خطتها الامنية  الخاصة  بشهر  رمضان  والمطبقة في  العاصمة  تعتمد على الجهد  الاستخباراتي بالدرجة الاساس .
وذكر المتحدث  باسم قيادة  عمليات بغداد اللواء سعد معن، في  تصريح  لوكالة  الانباء  العراقية "واع"، ان  "خطة محافظة بغداد  الامنية  الخاصة  بشهر  رمضان المبارك ستكون  من خلال  قيادة  عمليات  بغداد  وبمتابعة  شخصية  من قبل  قائد  عمليات  بغداد، مع توفير  كل  الجهود  والموارد البشرية  لوزارة الداخلية".
واضاف، ان  "الخطة  التي بدأ تطبيقها تعتمد على الجهد  الاستخباراتي خصوصا  مع فتح اغلب  الشوارع  ورفع  الكتل الكونكريتية من العاصمة"، مؤكدا أنه "ستتم مضاعفة الجهود  سواء  من  الجهات  الماسكة  للارض  او من خلال  الدوريات المنتشرة  لافواج  الطوارئ والنجدة  والشرطة  الاتحادية، او باستخدام  التكنولوجيا  الحديثة المطبقة  في  منطقة  الكرادة والتي اثبتت  نجاحها".
وتابع معن، "أما في باقي المحافظات  فان  وزارة  الداخلية  موجودة ايضا من خلال  قيادات  الشرطة  والمتابعة  المستمرة  لقادة  الشرطة  فيها "، مشيرا الى أن " الداخلية تصدر سنويا تعليمات تتعلق بالافطار والمطاعم المجازة بالتنسيق مع الدوائر الصحية وقد جرى تفعيلها والعمل بها ضمن بنود الخطة الأمنية" .