قمَّة إيطاليَّة تجمع نابولي وفيورنتينا

الرياضة 2023/10/08
...

    ميلانو: أ ف ب

يخوض حامل اللقب نابولي اختباراً صعباً أمام مضيفه فيورنتينا اليوم الأحد، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتخطى نابولي أزمة خلافه الحاد مع مهاجمه النجم النيجيري فيكتور اوسيمهن والزلزال الذي ضرب غرب المدينة قبيل زيارته المرتقبة إلى فيورنتينا.
وخرج أوسيمهن عن صمته لأول مرة منذ المنشور الذي يسخر منه، مدافعاً عن أهل المدينة الذين اتهموا بالعنصرية على خلفية مقطع الفيديو الذي أثار جدلاً كبيراً.
وكان نابولي قد نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة به يسخر من لاعبه لإهداره ركلة جزاء في التعادل السلبي
 مع بولونيا.
وأظهر منشور على منصة «تيك توك» حُذف لاحقاً، فشل أوسيمهن في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 72 سددها بجانب القائم الأيمن للمرمى أمام بولونيا ضمن المرحلة الخامسة للدوري، مرفقاً إياه بمقطع صوتي عالي النبرة لمهاجمه يقول فيه للحكم: «هل تحتسب لي ركلة جزاء من فضلك».
إلا أنَّ الحماسة المتجددة في أروقة النادي تشي بالسعي لمواصلة الانتفاضة، بعدما مرّ الفريق في فترة تذبذب قبل أن يستعيد زخمه بفوز كبير على ليتشي 4 - 0 من بينها هدف لاوسيمهن، ثمّ خسارة بشق الأنفس أمام ريال مدريد الإسباني 2 - 3 في دوري أبطال أوروبا.
وأكّد رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس عدم وجود أي مشكلة وراء التأخر في تجديد عقد المهاجم النيجيري حتى العام 2027، كما كان متوقعاً. وسيكون اختبار اليوم صعباً لنابولي أمام فريق يتساوى معه بـ 14 نقطة، بعدما حقّق فيورنتينا بداية واعدة رغم تعثره أمام فيرينتسفاروش المجري بنتيجة 2-2 في مسابقة «كونفرنس ليغ».