الساهر يغنّي لكريم العراقي بألبومه الجديد

ثقافة 2023/10/11
...

 بغداد: الصباح


أصر الفنان كاظم الساهر أن يتضمن ألبومه الجديد أغنية للشاعر كريم العراقي، وقد أعلن ذلك ضمن لقائه مع قناة " DW" الألمانية أثناء تواجده في ألمانيا، إذ أحيا حفلا هناك قبل أيام.

وعلى الرغم من أن أغنيات الألبوم قد اكتملت منذ فترة ليست بالقصيرة، لكن رحيل الشاعر كريم العراقي المباغت لرفيق دربه منذ انطلاق مشواره الغنائي، جعله يعيد حساباته، ويفرض على الجهة المنتجة للألبوم أن تضيف أغنية بتوقيع العراقي، وفاءً لروحه، ولما قدمه للساهر من إبداعات غنائية وقصائد.

الأغنية التي سيتضمنها الالبوم تحمل عنوان "وفية"، والتي انجز الساهر تسجيلها وتصويرها فيديو كليب، ومن المؤمل أن يصدر الألبوم بالأيام القريبة المقبلة.

وعن رأي الساهر بالشاعر كريم العراقي في أيامه الأخيرة.. قال " كريم العراقي مثال نادر للصبر وتحدي الألم وظل يكابر على المرض، ويواصل العطاء والكتابة حتى آخر لحظة في حياته".

وكشف الساهر عن أنه كان مترددا أن يكون الوقت مناسبا لتقديم ملحمة كلكامش، التي كتبها كريم العراقي، لكن العراقي لم ينفك عن إصراره بإقناعه بتقديمها. ليعلن الساهر حلمهما المشترك في تقديم ملحمة كلكامش، حين توفر الأجواء المناسبة لتقديم هذا العمل المسرحي الغنائي الكبير.

كتب الشاعر الكبير كريم العراقي عشرات الأغاني الجميلة والقصائد لكاظم الساهر، والتي بدأها في العام 1986 عندما كتب له أغنية "شجاها الناس"، وهي تايتل مسلسل " نادية " وكانت هذه الاغنية النافذة الأوسع، التي اطل منها إلى الجمهور العراقي.. ثم توالت الاعمال والنجاحات عراقيا وعربيا ومنها "ها حبيبي، تذكر، بغداد، نزلت للبحر، مستبدة، انتهت الحرب، المحكمة، دلع النساء، عيد وحب .. " وغيرها من الأغاني.

وهناك عدد من الاغاني، التي كتبها كريم العراقي ما زالت في حوزة الفنان كاظم الساهر، بعضها ملحن وبعضها الآخر ما زال قيد التلحين، مثلما ذكر لي الشاعر كريم العراقي قبل رحيله. ويذكر أن الشاعر الكبير كريم العراقي قد غادر الحياة مطلع شهر ايلول الماضي.