وطني الصالات يواجه أوزبكستان لحسم الصدارة

الرياضة 2023/10/11
...

  بغداد : إحسان المرسومي 


يخوض منتخبنا الوطني بكرة الصالات مواجهة صعبة أمام  صاحب الأرض والجمهور نظيره الأوزبكي، في الرابعة من عصر اليوم الأربعاء في قاعة فرغالة بمدينة طشقند، وتأتي هذه المباراة لحساب المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا التي تضيفها تايلاند خلال نيسان من العام المقبل . 

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب الصالات عدي صبار، في تصريح خص به " الصباح الرياضي " من العاصمة الأوزبكية طشقند: إن منتخبي العراق وأوزبكستان بكرة الصالات تأهلا معا إلى نهائيات آسيا بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم، مشيرا إلى أن منتخبنا بقيادة المدرب البرازيلي كاكاو يسعى إلى حسم الصدارة لصالحنا من خلال التعامل الدقيق مع ظروف المباراة ودقائقها، لاسيما أن الأرض والجمهور يقفان خلف الفريق المنافس. 

ولفت إلى أن نتيجتي التعادل والفوز ستمنحان أسود الرافدين البطاقة الأولى عن المجموعة التي يتفوق فيها على منافسه بفارق الأهداف، إذ إن في جعبة فريقنا ( 8 )  أهداف، بينما يملك الأوزبك ( 6 ) أهداف . 

وأضاف "أن جميع اللاعبين جاهزون للمهمة على أكمل وجه، وهم يتمتعون بمعنويات كبيرة من أجل حسم اللقاء لصالحهم، موضحا أن جميع عناصر المنتخب يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد إصابات باستثناء اللاعب رافد حميد الذي تعرض إلى إصابة خلال مباراة المنتخب الأولى أمام  ماليزيا . 

وتابع صبار: "أن المدرب البرازيلي ريكاردو سوبراو كاكاو يحمل أفكارا جيدة على المدى البعيد، وهو عازم على تنفيذها في الفترة المقبلة، مؤكدا أن المدرب استدعى عائلته من أجل تواجدها في بغداد بعد انتهاء البطولة مباشرة، بغية متابعة دوري الصالات الذي سيفتتح قريبا لاختيار اللاعبين البارزين والموهوبين وضمهم للمنتخب.