التايكواندو يحدد شروط المشاركة في كأس السفير الكوري

الرياضة 2023/10/11
...

  بغداد: حيدر كاظم


حدد اتحاد التايكواندو شروط المشاركة في بطولة كأس السفير الكوري الجنوبي بنسختها الثالثة لفئتي الأشبال والمتقدمين ومن الجنسين، وذلك في السادس والعشرين من تشرين الأول الحالي، وتضيّفها العاصمة بغداد.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد الغراوي في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة كأس السفير الكوري الجنوبي ستقام بداية من السادس والعشرين من الشهر الحالي  وتستمر فعالياتها لمدة 3 أيام في بغداد، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من الأندية المحلية والمنتديات الشبابية والمراكز الرياضية والمدارس التخصصية بفئتي الأشبال والمتقدمين ولكلا الجنسين من مختلف المحافظات.

وأضاف أن أبرز متطلبات المشاركة هي تحديد أعمار فئة المتقدمين بمواليد (2006 فما دون)، و(2012  و2013 و2014 و2015) بالنسبة للأشبال، إذ سيتم الاعتماد على البطاقة الوطنية الموحدة أو جواز السفر للاعبين صغار السن، مبيناً أن اللجنة الفنية ترفض مشاركة أي فريق بأقل من 5 عناصر.

وأشار إلى أن اتحاده أكد على مشاركة فئة الإناث في كأس السفير، بغية خلق قاعدة رصينة من البنات ليكونن نواة حقيقية لمنتخب قادر على تحقيق الإنجازات في المحافل الدولية.

وعن الحضور الأخير للتايكواندو في دورة الألعاب الآسيوية أوضح الغراوي أن المشاركة كانت إيجابية مقارنة مع الرياضات الأخرى، بحكم منافسة البلدان المتقدمة في اللعبة بلاعبين اثنين فقط وهما سيف طاهر وحسين عماد،إذ تمكن الأول من تحقيق الوسام النحاسي بعد مسيرة ناجحة استطاع خلالها أن يجتاز أبطال مكاو وكازاخستان وتايوان، لينال شرف الارتقاء لمنصة التتويج، في حين لم تنصف القرعة زميله الذي قدم مستويات جيدة ولكن من دون المرور إلى الأدوار النهائية.