الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية يوافق على عضوية العراق

الرياضة 2023/10/11
...

  بغداد : ميساء الهلالي


وافق الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية على قبول عضوية العراق بعد انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للرياضة المدرسية المحلية الذي أقيم في مديرية تربية بغداد الكرخ الأولى، إذ من المتوقع الإعلان عنه رسمياً نهاية العام الحالي أو مطلع العام الجديد.

وقال مدير عام المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي في وزارة التربية محمد إبراهيم عبودي في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “ : إن “ الاجتماع التأسيسي تناول شرح وتوضيح فقرات النظام الداخلي للاتحاد والأهداف المرجوة منه والمهام الموكلة لأعضائه فضلاً عن السبل الكفيلة بإنجاح تلك التجربة المهمة» .

وأضاف أن “ اتحاد الرياضة المدرسية كان معمولاً به سابقاً ولكن لظروف معينة توقف العمل به واليوم حصل على الموافقات الدولية من أجل المضي قدماً بإحياء فعالياته الرياضية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية ووزارة التربية « .

وأضاف أن “ الاتحاد الدولي عادة ما يطلب من الدول المنضوية تحت لوائه توفر ثلاث ركائز أساسية وهي : (البنى التحتية والموارد البشرية ورأس المال) وتلك العناصر متوفرة في العراق الذي يمتاز بالطاقات الشبابية من الطلبة والأساتذة فضلاً 

عن رأس المال « . بدوره، رأى مدير قسم النشاط الرياضي والمدرسي في مديرية تربية بغداد الكرخ الأولى علاء جابر عبود أن” الاتحاد المدرسي يمتلك قدرات كبيرة ومواهب خلاقة من تلاميذ وطلبة لكنه بحاجة فقط إلى توظيفها بالشكل الصحيح”، مبيناً أن “ الأنشطة الرياضية هي المنبع الذي خرج منه أشهر وأفضل اللاعبين في العراق وبالتالي سيُسهم الاتحاد في الكشف عن الخامات الواعدة لرفد الميادين الرياضية في شتى التخصصات”.