المباشرة بمشاريع زراعية وصناعية في المثنى

العراق 2023/10/11
...

 السماوة: أحمد الفرطوسي


انطلقت في محافظة المثنى مشاريع صناعية وزراعية تنفذ عن طريق الاستثمار من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات وتشغيل الأيدي العاملة.

وقال مدير استثمار المثنى عادل الياسري لـ”الصباح”: إنه تمت المباشرة بمشاريع في مجال الصناعة كإنتاج الزيوت وتربية العجول وصناعة الأسلاك الكهربائية، وكذلك بدء التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج الحديد، ومشروع لإنتاج الورق ومشاريع أخرى لصناعة الأغذية.

وأضاف أن المحافظة كشفت في خطتها الاستثمارية عن خارطة القطاعات والمشاريع التي تنتظر دخول المزيد من المستثمرين إليها، حيث تزامنت هذه الخطة مع الإعلان عن الأرقام الصادرة والمعلومات الموثوقة حول المواد الخام والثروات المعدنية المكتشفة. من جهته، قال مدير زراعة المثنى واثق منصور لـ”الصباح”: إن المحافظة تعد واعدة في مجال الاستثمار الزراعي من خلال دخول شركات عديدة خلال هذا الموسم للعمل، والذي سنجني ثماره في نهاية الموسم الزراعي الشتوي الحالي عن طريق ما يتم تسويقه، حيث باشرت شركات استثمارية رصينة زراعة آلاف الدونمات في بادية السماوة بالاعتماد على المكننة الحديثة في طرق الري والمرشات المحورية ونتابع بشكل مستمر عملها عبر فرقنا التفتيشية والرقابية.

وذكر أن فرصاً جديدة وازدهاراً اقتصادياً وأمناً غذائياً، هي الأهداف المتوخّاة من تفعيل القطاع الاستثماري الزراعي، حيث سيوفر فرص عمل أكبر ويقلل الزخم على القطاع الحكومي والاتجاه نحو القطاع الخاص والعمل الحر، وبالتالي سيحصل عدد كبير من حملة الشهادات على فرص عمل حقيقية 

في مجالات الصناعة والزراعة.


تحرير: علي موفق