مدرب مصري: كاساس نجح باستثمار الطاقات الشابة

الرياضة 2023/10/16
...

 الحلة: محمد عجيل

أشاد المدرب المصري محمد يوسف بالأسماء الشبابية التي اختارها مدرب منتخبنا الوطني الإسباني خيسوس كاساس في بطولة الأردن الدولية، المقامة فعالياتها حاليا في العاصمة عمان، والتي تتزامن مــع فترة توقــف الفيفا الدولي لشهر تشــرين الأول.
وقال المدرب يوسف – الذي أشرف على تدريب كرة النفط في المرحلة الثانية من دوري الموسم الماضي– في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ كتيبة أسود الرافدين طغى عليها الطابع الشبابي خلال المباراة الأخيرة أمام قطر، ضمن البطولة الرباعية، وتعد هذه الخطوة نقطة إيجابية لأن معظم الأسماء الجديدة تنشط في الدوريات الأوروبية ما يسهم في تطوير العديد من الجوانب الفنية والبدنية في أداء المنتخب، شريطة استثمارها بالشكل الأفضل من قبل المدرب كاساس« .
ومضي يقول: “ تابعت مباراة المنتخب العراقي مع شقيقه القطري، وقد وجدت أن هناك تحسنا كبيراً في أداء الكرة العراقية بخلاف العروض السائدة منذ سنوات، عندما كنت أعمل في الدوري العراقي مع فريق الشرطة «.
وأضاف أنه “ طالب خلال فترة عمله السابقة في العراق بضرورة دعم صفوف الوطني بالوجوه الجديدة من فئة الشباب، التي كانت في حينها بحاجة للمزيد من الانسجام وهضم الأدوار الخططية عبر التجمعات والمباريات التجريبية، وعدم استعجال النتائج، لأن البناء يتطلب الصبر والتكرار في التمارين، اللذين يسهمان في الاستقرار التدريبي”، مؤكدا أن “ كرة القدم عبارة عن تنافس دولي مستمر من أجل اكتساب الخبرات وتدارك الهفوات الفنية وتجاوزها «.  وأعرب المدرب يوسف في ختام حديثه عن “ سعادته بتواجد عدد من المدربين المصريين في الدوري العراقي، في إشارة إلى تجربة حسام البدري مع الزوراء وحمزة الجمل مع النجف، ومن قبلهما المدرب مؤمن سليمان الذي أحرز درع الدوري مع فريق الشرطة “.