معسكر تدريبي للركبي في إيران

الرياضة 2023/10/18
...

 بغداد: أوس عبد الستار

يستعد منتخبنا الوطني لسباعيات الركبي للدخول في معسكر تدريبي خارجي تستضيفه إيران يوم الاثنين المقبل تحضيراً للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقررة إقامتها في قطر للفترة من الثالث ولغاية الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة محمد حنون الجزائري في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " المنتخب يتأهب للدخول في معسكر تدريبي خارجي مطلع الأسبوع المقبل يتخلله خوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الإيراني والثانية مع أحد الأندية التي تنشط هناك " .
وأضاف أن " المدرب الإيراني حميد رضا يواصل حالياً تدريباته المقامة حالياً في ملعب جامعة بغداد، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادرية، بواقع وحدتين صباحية ومسائية بغية تطبيق مفردات منهاجه الإعدادي، إذ شهدت التدريبات اليومية مشاركة فاعلة من اللاعبين وسط أجواء مثالية طبق خلالها المزيد من حالات اللعب المتنوعة" .
وأشار إلى أن " منتخبنا يطمح إلى الظهور المشرِّف في المسابقة والسعي إلى تحقيق نتائج متميزة تليق باسم العراق، على الرغم من صعوبة المهمة لتواجد منتخبات لها بصمتها في عالم الركبي قارياً وعالمياً" .
وأوضح أن " بطولة كأس آسيا تعد من المسابقات الكبيرة لاسيما أن جميع المنتخبات المشاركة استعدت بالصورة المثالية على عكس تحضيراتنا المتواضعة وذلك لعدم توفر الدعم المادي الكافي" .
واختتم عمار حديثه بالإشارة إلى أن " الجهاز الفني سيعلن لاحقاً عن القائمة النهائية التي اختارها قبيل المشاركة في بطولة كأس آسيا، فضلاً عن توجيه الدعوة إلى اللاعب المغترب أندريس يوسف الناشط في الدوري الإنكليزي للركبي" .