لبنان يستضيف سلّة غرب آسيا للأشبال

الرياضة 2023/10/19
...

 بغداد : إحسان المرسومي 


عقد اتحاد كرة السلة بمقره اجتماعاً تناول فيه العديد من القضايا المطروحة ضمن جدول أعماله واتخذ عدداً من القرارات المهمة ، في حين تتواصل في قاعة الشعب المغلقة منافسات المرحلة الأولى من الدوري الممتاز . 

وقرر الاتحاد في اجتماعه الأخير المشاركة في بطولة غرب آسيا للأشبال والشبلات التي تضيفها لبنان في الثاني من كانون الأول المقبل ، كما تقرر تسمية الملاك التدريبي لمنتخب الشبلات الذي يتألف من ريان داود مدرباً واليسا حداد مساعداً وجنار فتاح مشرفاً . كما حدد الاتحاد السابع عشر من الشهر المقبل موعداً لانطلاق منافسات بطولة كأس العراق بين أنديتي الدرجة الأولى والثانية ، في حين ستقابل الفرق المتأهلة أندية الدوري الممتاز في الأسبوع الثاني من كانون الثاني للعام المقبل 2024 ، وقرر المجتمعون إناطة مهمة استضافة نهائيات دوري الشباب إلى محافظة دهوك في 26 تشرين الأول الحالي .  

على صعيد آخر تتواصل منافسات المرحلة الأولى للدوري الممتاز بكرة السلة، إذ تقام السبت المقبل مباراتان في قاعة الشعب المغلقة، الأولى تجمع دجلة الجامعة والحشد الشعبي ، تليها مواجهة الشرطة مع زاخو . وفي اللقاء الأول الذي تستضيفه قاعة الشعب المغلقة في الرابعة مساء يلتقي الجريحان دجلة الجامعة والحشد الشعبي والاثنان كانا قد تعرضا إلى خسارتين في آخر الأدوار ، بيد أنَّ الحشد الشعبي يحتاج إلى فوز لإعادة الثقة إلى لاعبيه الذين يبدو انهم فقدوها بعد خسارات متتالية وآخرها مع الشرطة، كما تعرض دجلة الجامعة إلى خسارة مفاجئة بل وتعد إحدى مفاجآت الموسم السلوي أمام غاز الشمال الذي نجح في تخطي منافسه عن كل جدارة واستحقاق ، وفي المباراة الثانية التي تجمع الشرطة مع زاخو ، فقد استعاد فريق الشرطة توازنه بعض الشيء ونجح في الحاق الخسارة بفريق الحشد ليشكل هذا الفوز انعطافة مهمة للفريق ربما تمتد الى أدوار مقبلة ، لكن عليه أن يحذر لأن منافسه هذه المرة فريق زاخو الذي قدم مباريات قوية اقنع فيه إدارته اولاً ومن ثم مشجعي أبناء الخابور . ويقام لقاءان  يسبقان مباراتي الكبار ضمن دوري الناشئين المصاحب . 

على صعيد نتائج الدوري الممتاز ، تغلب الشرطة على الحشد الشعبي بنتيجة 95 / 80 نقطة ، وتوج فيها لاعبه المحترف لامونت جونز بلقب رجل المباراة مسجلاً 32 نقطة و6 متابعات و7 مناولات حاسمة، وفاز الكرخ على الحلة بنتيجة 89 / 55 نقطة، وحصل فيها محترف نادي الكرخ اشفورد كولدن بلقب رجل المباراة مسجلاً 26 نقطة مع 7 متابعات ومثلها للمناولات الحاسمة، وتخطى غاز الشمال فريق دجلة الجامعة بفارق 4 نقاط 88 / 84 نقطة ، وعلى صعيد نتائج دوري الناشئين المصاحب ، فاز زاخو على نفط الشمال 56 / 32 ، ودجلة الجامعة على غاز الشمال 48 / 35 ، والكرخ على الحلة 84 / 62 ، والحشد الشعبي على الشرطة 65 / 50 نقطة .