رواد كرة الشرطة يصفون استقالة أحمد صلاح بالخسارة

الرياضة 2023/10/22
...

  الحلة: محمد عجيل

وصف عدد من اللاعبين القدامى لفريق الشرطة الكروي استقالة المدرب أحمد صلاح بالخسارة الفنية التي لا تعوَّض بعد أن تمكن من بناء فريق متكامل نجح من خلاله في إحراز بطولة الدوري إضافة إلى المستوى الفني المشرف الذي قدمه في بطولة الأندية العربية  التي اختتمت مؤخراً.

وقال لاعب القيثارة السابق علي حسين محمود: من الصعب جداً أن تحصل على مدرب نجح إلى حد بعيد في خلق لغة التفاهم والانسجام مع اللاعبين وهذا ما فعله أحمد صلاح الذي تحمل المسؤولية في الدفاع عن لقب الدوري وهو في موقع مساعد فني بعدما أصبح خلفاً للمدرب المُقال المصري مؤمن سليمان وفي وقتها راهن الكثير على أن فريق الشرطة أخذ بالتدحرج بعيداً عن اللقب لكن قراءات وأفكار صلاح وثِقته الكبيرة بنفسه كانت كفيلة باستعادة روحية الإنجاز وتمخض عن ذلك مشاركة مشرِّفة للكرة العراقية في  بطولة الأندية العربية.
وأكد أن إدارة الشرطة مطالبة بأن تأتي ببديل يحمل ذات الرؤى والتصورات التي وضعها المدرب السابق من حيث التعامل مع اللاعبين والجماهير والحكام والإعلام الرياضي لأن الفريق تقع على عاتقه مسؤولية الدفاع عن لقبه للمرة الثالثة على التوالي كما أنه من الأندية الجماهيرية التي لها تاريخ طويل وجماهير واسعة.
كما عبر اللاعب السابق علي رستم عن أسفه لاستقالة أحمد صلاح، مشيراً إلى أن ذلك لم يعد خسارة فنية فقط وإنما معنوية أيضاً لأن المدرب المذكور بنى منظومة علاقات إنسانية توِّجت باحترام كبير من قبل عشّاق القيثارة، وكنت أطمح بأن تعالج الإدارة جميع المسبِّبات التي أدت إلى ذلك طالما أن صلاح يُعدُّ مكسباً كروياً محلياً ليس للشرطة فحسب وإنما للكرة العراقية.
وأوضح أن كل ما نخشاه أن تترك الاستقالة أثراً سلبياً لاسيما أن الدوري على الأبواب، ولهذا فإن الإدارة مطالبة باختيار مدرب كفوء يسدُّ الثغرة الكبيرة التي نجمت عن الاستقالة.
من جهته قال لاعب الشرطة السابق خميس حمود : إن استقالة أحمد صلاح جاءت في الوقت غير المناسب ورغم أن الإدارة لم تفصح عن الأسباب إلا أن هذا لا يعفيها من وضع الحلول لأن بناء الفريق ليس بالأمر الهيِّن وأن جهود المدرب كانت واضحة للجميع،
وختم حمود حديثه بالتأكيد على أن ما نعرفه عن أحمد صلاح أنه يختلف عن بقية المدربين كونه ليس مطلبياً، ولكن إذا كان المال هو العائق للاستمرار بالمهمة فعلى الإدارة أن تحلَّ ذلك.