الأمن القومي يتولى التحقيق بقضيَّة حادثة قضاء مخمور

الأولى 2023/10/25
...

  بغداد: الصباح 


وصل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أمس الثلاثاء، إلى محافظة أربيل، للتحقيق بتداعيات حادثة قضاء مخمور، بينما أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة قرب إعلان نتائج التحقيق للرأي العام وللإعلام.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان في بيان أنَّ "وزير الداخلية في حكومة الإقليم ريبر أحمد استقبل مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي".

وأضاف البيان أنَّ "أحمد والأعرجي عقدا اجتماعاً في مقر وزارة الداخلية في أربيل لبحث عدة ملفات أبرزها حادثة جبل قرجوغ في مخمور".

وتوجه وزير الداخلية في كردستان برفقة مستشار الأمن القومي إلى جبل قرجوغ وتحديداً المنطقة التي شهدت الحادثة للاطلاع ميدانياً على الوضع وتقييمه. 

في غضون ذلك، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عن أنَّ "الأحداث التي جرت في مخمور تتم متابعتها بصورة دقيقة من قبل القائد العام للقوات المسلحة الذي وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى للوقوف على ملابسات الحادث".

وأضاف أنَّ "اللجنة باشرت أعمالها بمتابعة ما جرى في قضاء مخمور، إذ إنَّ ما جرى مؤسف" لافتاً إلى أنَّ نتائج التحقيق ستعلن بشكل رسمي للرأي العام وللإعلام".


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم