الحكم محمد طارق يسعف لاعبا من الكهرباء ومعدل تهديفي مرتفع

الرياضة 2023/11/02
...

 اعداد: رحيم عزيز 

 

أنقذ الحكم محمد طارق أحمد، لاعب الكهرباء علي خالد، من موت محقق بعد تدخله لإسعافه بعد اصابته بكرة قوية في رأسه في مباراة فريقه امام الحدود التي انتهت ايجابيا(1ـ1) ضمن الجولة الثانية من المرحلة الاولى ، وتعرض علي خالد لحالة «بلع اللسان قبل تدخل الحكم محمد طارق الذي أسعفه سريعا، قبل وصول الطاقم الطبي لاستكمال علاجه.

وحملت الجولة الثانية والتي اقيمت (4) منها في العاصمة بغداد و(6) في المحافظات الكثير من الاحداث والمفاجآت .. “الصباح الرياضي « تضع بين قراءها اهم ما جاء فيها .

* شهدت الجولة معدل تهديفي مرتفع قياسا للجولة الاولى ، اذ تم تسجيل ( 25) هدفا  جاءت بامضاء كل من مدافع الزوراء مصطفى ناظم، الذي لم يحسن إبعاد تسديدة محمد سعيد لتعانق شباك الحارس جلال حسن بهدف عكسي ، واوباري “نفط ميسان” “ ركلة جزاء نفذها بصورة صحيحة ، وسعد بعد الامير “الجوية” وزاكري “دهوك”وأولمو والحارث حاتم “ القاسم” وشيركو كريم “ اربيل ومحمد مزهر ومهند علي “ الشرطة” ومصطفى راضي “ كربلاء وابو ذر وابو بكرجبريل”هدفان” ولوكاس” الكرخ” وحميد علي “ الميناء”وعلاء رعد وحسام جاد الله وجيسيوس” نفط البصرة”  ومحمود خليل»الكهرباء»وإبراهيم غازي «الحدود» وجوستفال”زاخو”وكريم بن عريف»ركلة جزاء»»النجف» و سامسون وافولابي “النفط” و حسين لاوندي “ الطلبة”

*حضرت ركلات الجزاء في (4) مناسبات (2) منها نفذت بصورة صحيحة بين الزوراء ونفط ميسان باقدام اوباري والثانية لاعب النجف كريم بن عريف ضد زاخو . بينما اخفق حسن عبد الكريم «قوقيه» بالتسجيل امام نفط ميسان وعمر نوري من الكرخ امام الميناء .

*  كانت للبطاقات الحمراء حصتها في هذه الجولة الاولى ضد لاعب دهوك هيران احمد امام نوروز ، والثانية من نصيب لاعب امانة بغداد ايمن ارزيج . 

* منح حكم مباراة نوروز ودهوك زيد ثامر اطول فترة وقت بدل ضائع (17) دقيقة.

* توقف مباراة الكرخ والميناء ، لأكثر من 7 دقائق بعد قرار الجهاز الفني للميناء بقيادة قحطان جثير بالانسحاب من المباراة احتجاجا على قرار حكم اللقاء بمنحه ركلة جزاء لاهل الدار، لكن تم التراجع عن القرار.