مناقشة خطة إعداد المنتخب الأولمبي للنهائيات الآسيوية

الرياضة 2023/11/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي


أوعز رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي بتكريم وفد المنتخب الأولمبي لكرة القدم المتأهل لخوض بطولة آسيا تحت 23 عاماً والمؤهلة لأولمبياد باريس.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه أمس عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأولمبي غانم عريبي لمناقشة خارطة طريق تحضير المنتخب سعياً لنيل إحدى البطاقات الثلاث المخصصة لقارة آسيا في نهائيات أولمبياد باريس 2024.

وقال حمودي: إنَّ اللجنة الأولمبية لم تتأخر عن تكريم المنتخب الأولمبي “لكننا نتخذ القرارات بعد مداولات رسمية في اجتماعات المكتب التنفيذي كما أردنا لقاءكم قبل هذه المدة لبحث الكثير من التفصيلات بصدد المنتخب الأولمبي». 

وأضاف أنَّ الأولمبية، ستقدم الدعم غير المحدود للمنتخب الأولمبي، الذي نعول عليه كثيراً في تجاوز المهمة الصعبة التي تنتظره في نهائيات بطولة آسيا، التي ستقام شهر نيسان من العام المقبل، والمنافسة بقوة على الفوز بإحدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في أولمبياد باريس صيف العام المقبل.

وختم حمودي حديثه قائلاً: إنَّ اللجنة الأولمبية تضع ثقتها المطلقة بالجهاز الفني بقيادة المدرب راضي شنيشل واللاعبين جميعاً، للظهور بمستوى مشرف في المنافسات القارية المقبلة، والتنافس بقوة، وصولاً الى تحقيق الهدف المنشود المتمثل بالتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 مشيراً في الوقت ذاته إلى إنَّ الأولمبية ستعمل على توفير أفضل السبل الممكنة، وتهيئة المعسكرات التدريبية في دول متقدمة كروياً، حيث نسعى لأن تكون خارطة طريق التحضيرات مكتملة على أتم وجه.

 من جهته، ثمّن عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأولمبي غانم عريبي، الدعم الكبير الذي تقدمه الأولمبية، للمنتخب الأولمبي وبقية المنتخبات الوطنية بجميع الفعاليات الرياضية. وأكد عريبي، أن الأولمبية ومن خلال خطة الإعداد المحكمة التي وضعتها بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، تسعى لتحقيق أحلام جماهيرنا الرياضية الوفية برؤية المنتخب الأولمبي، وهو يتنافس بشرف مع بقية المنتخبات في نهائيات آسيا المؤهلة للأولمبياد، والسعي بقوة للفوز بإحدى البطاقات المؤهلة للتواجد في باريس.