الجودو يمدد عقد مدرب المنتخب الوطني

الرياضة 2023/11/08
...

    بغداد: نبيل الزبيدي


جدد الاتحاد المركزي بالجودو عقد مدرب منتخبنا الوطني انيس لونيفي لغاية عام 2025، من أجل قيادته في الاستحقاقات الخارجية المقبلة إذ حصل على تقييمات عالية من قبل اللجنة الفنية التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

وقال سمير الموسوي في تصريح خض به “الصباح الرياضي”: إنه “ وبعد النتائج الإيجابية التي حققتها منتخباتنا الوطنية خلال فترة التعاقد منذ عام 2022 الماضي، تم تجديد عقد المدرب التونسي لونيفي الذي يعد من المدربين الشباب ويحرص على مواكبة آخر التطورات التي طرأت على اللعبة حيث حصل حديثاً على الشهادة التدريبية PRO بأعلى درجاتها الاحترافية من الاتحاد الدولي» .

وأضاف أن “ اللجنة الفنية منحته تقييمياً عالياً بعد حصول منتخبنا على الوسام البرونزي في دورة الألعاب العربية بنسختها الخامسة عشرة التي أُقيمت في الجزائر شهر حزيران الماضي بواسطة اللاعب عباس فلاح بوزن 73 كغم، وفوز اللاعب سجان غام بالوسام النحاسي بوزن 81 كغم ضمن بطولة آسيا المفتوحة التي جرت في الكويت ويعد هذا الوسام النحاسي هو الأول لجودو العراق على المستوى الآسيوي في منافسات فئة المتقدمين كما سبق له تدريب المنتخب التونسي وحصد العديد من الميداليات الملونة في بطولات العالم» .

وأكد أن “ الاتحاد يحرص على تأمين سبل الإقامة للمدرب التونسي والنجاح بعمله وتأمين تعاون الملاكات التدريبية الوطنية معه والاهتمام بشكل كبير في خلق قاعدة مميزة من المواهب والخامات الصغيرة.

وأشار إلى أن “ اللعبة شهدت تطوراً واضحاً في المستويات وبمختلف الفئات من خلال الحرص على تلبية الدعوات العربية والآسيوية فضلاً عن إقامة معسكرات تدريبية خارجية في إيران وتونس كل هذه الأمور أسهمت في اعتلاء جودو العراق منصات التتويج ونأمل في زيادة الأوسمة الملونة بالاستحقاقات المقبلة» . وأشاد “ بحرص اللجنة الأولمبية على دعم جميع الاتحادات بتحمل التكاليف المالية للتعاقد مع المدربين العرب والأجانب للمنتخبات الوطنية وذلك بعد الاطلاع السيرة الذاتية وتقرير بالنتائج التي حصل عليها أثناء توليه مهمة التدريب» .

 وفي ختام حديثه، نوه الموسوي بأن “ اللجنة الأولمبية أبرمت خلال المدة السابقة مجموعة من اتفاقيات التعاون الرياضي المشترك مع عدد من البلدان المتقدمة رياضياً سعياً منها للارتقاء بالألعاب المحلية، ولمساعدة الاتحادات الوطنية على  التنفيذ العملي لمفردات هذه الاتفاقيات”.