عجلة دوري الطائرة تعاود الدوران

الرياضة 2023/11/09
...

  بغداد : أوس عبد الستار

تشهد محافظتا البصرة والسليمانية، اليوم الخميس، إقامة أربع مباريات ضمن منافسات الدوري الممتاز بالكرة الطائرة للمجموعتين الأولى والرابعة.
في اللقاء الأول يواجه الصمود منافسه النعمانية في الساعة الثانية ظهراً في قاعة الزبير في محافظة البصرة برسم المجموعة الأولى، إذ يأمل كلاهما تسجيل انطلاقة جيدة وتقديم اللمحات الفنية التي تطمح إليها الطواقم الفنية وتحظى برضا الجماهير.
بعد ذلك يقام اللقاء الثاني الذي يجمع بين بطل الدوري وكأس السوبر غاز الجنوب، مع الوافد الجديد للمسابقة "أبو ريشة"، إذ يسعى مدرب أبناء الجنوب علاء خلف إلى مواصلة تقديم المستويات المتميزة خلال المسابقة والظفر بنقاط اللقاء، بدوره يطمح ممثل محافظة الأنبار إلى تدوين اسمه في المنافسة على الرغم من صعوبة اللقاء أمام فريق يمتلك جميع المقومات الفنية والبدنية والتكتيكية.
بدورها تضيف محافظة السليمانية منافسات المجموعة الرابعة، ففي اللقاء الثالث الذي تحتضنه قاعة البيشمركة، يلعب الصناعة مع المقدادية، وتميل كفة المقابلة إلى الأول لكونه يمتلك الأفضلية من حيث عناصر الخبرة ومزايا لاعبيه الفنية والمهارية.
بعد ذلك، تنطلق المواجهة الرابعة في الساعة الرابعة عصراً، وتجمع وصيف كأس السوبر البيشمركة ونينوى، ويمتلك الأول أفضلية الأرض والجمهور، فضلا عن أن جعبته تزخر بأسماء مميزة سبق لها تمثيل المنتخبات الوطنية، بينما يرنو لاعبو نينوى إلى إظهار إمكاناتهم الفنية والبدنية بغية عرقلة منافسهم وتحقيق المفاجأة في انطلاقة الدوري.
يشار إلى أن فريق غاز الجنوب حقق لقب كأس السوبر أخيراً، إثر تغلبه على منافسه البيشمركة بثلاثة أشواط نظيفة كان قوامها (25 - 15)،(25 - 23)،(25 - 19).