الأولمبية تحتفي بأصحاب الإنجازات القارية

الرياضة 2023/11/14
...

 بغداد: حيدر كاظم 


 احتفت اللجنة الأولمبية الوطنية أمس الاثنين بمقرها الكائن في العاصمة بغداد، بمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم، المتأهل إلى نهائيات القارة التي ستقام في الدوحة، مطلع نيسان من العام المقبل، فضلا عن الأبطال المتوجين بالأوسمة الملونة في دورتي الألعاب الآسيوية وضيفتها مدينة هانغتشو الصينية، والألعاب العالمية للفنون القتالية بالسعودية، عبر إقامة احتفالية خاصة لتكريم أصحاب الإنجازات، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية ووسائل الإعلام.

وأثنى رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي في تصريح خص به (الصباح الرياضي)، على الإنجازات التي تحققت لرياضتنا آسيويا، من خلال ترشح منتخبنا الأولمبي إلى نهائيات القارة، وحصول أبطال المواي تاي والملاكمة والمبارزة والمصارعة على أوسمة ملونة في دورة الألعاب الآسيوية والدورة العالمية للفنون القتالية.

وأضاف حمودي أن أهل الشأن يعولون على أصحاب الإنجازات في حصد المزيد من الأوسمة بالبطولات المقبلة، وتقديم المستويات الإيجابية التي تعزز من سمعة رياضتنا خارجيا، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية إيلاء منتخبات الفئات العمرية المزيد من الاهتمام والرعاية، لبناء مواهب قادرة على منافسة البلدان الأخرى في المحافل الدولية.

من جانبه ثمن رئيس اتحاد المبارزة زياد حسن، المبادرة القيمة والتكريم المميز لأبطالنا من قبل اللجنة الأولمبية، مؤكدا أن الدعم المقدم سيكون حافزا لهم من أجل مواصلة العروض المميزة في المشاركات المقبلة. بدوره أشاد مدرب وطني المواي تاي علي ساهر، بالدعم اللامحدود الذي تقدمه اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات المحلية ومنها المواي تاي، وحث لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية على الظهور بشكل مميز في المسابقات الخارجية.