الأرجنتين تتطلع للعلامة الكاملة والبرازيل لتصحيح المسار

الرياضة 2023/11/16
...

    بوينوس أيريس: أ ف ب


تتطلع الأرجنتين بطلة العالم إلى الاحتفاظ بالعلامة الكاملة في تصفيات أميركا الجنوبيَّة لكرة القدم المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، عندما تستضيف الأوروغواي ضمن منافسات الجولة الخامسة، بينما تطمح البرازيل إلى تصحيح المسار بمواجهة صعبة أمام مضيفتها كولومبيا.

وفي بوينوس أيريس، ستكون الأنظار شاخصة إلى مواجهة “الصديقين” ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذين لعبا معاً لفترة طويلة في صفوف برشلونة الإسباني، إذ عاد الأخير إلى صفوف منتخب الأوروغواي، وهو يتصدر حاليًا ترتيب هدّافي الدوري البرازيلي مع فريقه غريميو برصيد 14 هدفًا، وقد يشارك كبديل أو إلى جانب مهاجم ليفربول الإنكليزي داروين نونييس. وتتصدّر الأرجنتين ترتيب التصفيات بـ12 نقطة بالعلامة الكاملة، وتتقدم بفارق كبير نسبيًا بلغ 5 نقاط عن أقرب منافسيها، لذا يأمل أبطال العالم أن يواصلوا سلسلة انتصاراتهم اللافتة منذ نهاية كأس العالم في قطر، والاقتراب خطوة إضافية نحو مونديال 2026.

من جهتها تدخل البرازيل إلى مواجهتها المرتقبة بضيافة كولومبيا وهي لا تحتمل خسارة جديدة في ظل تقارب شديد بين الفرق حيث لا تفصل بين المركز الثاني والثامن سوى 3 نقاط. وشكلت المباراة الأخيرة للبرازيليين أمام الأوروغواي نكسة كبيرة تعززت أيضًا بخسارة نجم الفريق نيمار للإصابة التي ستبعده لفترة طويلة، علماً أنّها كانت الخسارة الأولى لأبطال العالم 5 مرات في التصفيات منذ تشرين الأول 2015، والخسارة الأولى أمام الأوروغواي منذ 22 سنة. ويأمل البرازيليون تلافي الخسارة من كولومبيا التي ستضعهم في موقف حرج قد يبعدهم عن المراكز الثلاثة الأولى، لاسيما أنَّ المنتخب الكولومبي سيكون مندفعا لتحقيق فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

وبعد غيابه عن كأس العالم 2022، لم يخسر المنتخب الكولومبي في التصفيات الحالية ويحتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن البرازيل. ويتسلح المنتخب البرازيلي بسجل إيجابي بمواجهة كولومبيا حيث فاز في مبارياته السبع الأخيرة التي جمعتهما.