مهمتان صعبتان ليد كركوك وأربيل في البطولة العربية النسوية

الرياضة 2023/11/19
...

  بغداد: أوس عبد الستار

يخوض ممثلا الوطن فريقا فتاة كركوك وأربيل في الاستحقاق العربي، اليوم الأحد، مباراتين صعبتين في ثاني مبارياتهما في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، بنسختها السادسة لكرة اليد النسوية في العاصمة تونس، والتي تشهد مشاركة واسعة من الدول العربية.  ويلتقي في الساعة الرابعة عصراً سيدات كركوك مع الأفريقي التونسي، تعقب ذلك مباراة بنات هولير أمام أمل الرجيش التونسي عند الساعة الثامنة مساء.
ويأمل فريق فتاة كركوك خلال ظهوره الأول، تقديم لمحات فنية في الأداء ومنافسة بقية الفرق المشاركة، على الرغم من صعوبة المهمة أمام أصحاب الأرض والجمهور فريق الأفريقي، الذي لديه سجل حافل في التتويج المحلي بالإضافة إلى خبرات لاعباته.
وذات الحال يقال عن سيدات القلعة الصفراء اللواتي يخضن المباراة أمام أمل الرجيش التونسي، إذ يدرك الجهاز الفني لأربيل قوة منافسه الذي كان قد ظفر بلقب الكأس في آخر نسخة، وتعد الثالثة في تاريخه، وسيحاول التعامل بواقعية مع متغيرات المقابلة .
 يشار إلى أن قرعة البطولة العربية السادسة للأندية أبطال الدوري للسيدات وضعت ممثلي العراق نادي أربيل في المجموعة الأولى، رفقة ( أمل الرجيش التونسي، وفتيات بومرداس الجزائري، والأهلي السعودي)، في حين حل فتاة كركوك في المجموعة الثانية، رفقة أندية (الأفريقي التونسي والأبيار الجزائري، وأخيرا التجمع السطايفي الجزائري).