الوطني يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة فيتنام

الرياضة 2023/11/20
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يضع المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الاثنين، اللمسات الأخيرة تحضيراً للقاء المرتقب الذي يجمعه ونظيره الفيتنامي يوم غد الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من التصفيات التمهيدية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، بينما تشير الأنباء المقربة من بعثة أسود الرافدين إلى نية الجهاز الفني الإسباني بقيادة خيسوس كاساس إجراء تغييرات واسعة على التشكيل الذي خاض المواجهة الأولى في مشوار التصفيات أمام إندونيسيا في البصرة والذي انتهى بتفوق منتخبنا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وأجرى منتخبنا، أمس الأحد، وحدة تدريبية مكثفة في ملعب ماي دينه الثانوي بمشاركة 24 لاعباً، ركز خلالها الملاك الفني على رفع مستوى الجاهزية البدنية، فضلاً عن تجريب أساليب لعب سيتم تطبيقها في لقاء الغد أمام فيتنام، وطغت عوامل الاندفاع والحماس والرغبة بمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية على التدريبات التي حضرها رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال وعضو الاتحاد أحمد الموسوي. 

وأشارت أنباء تناقلها مقربون من بعثة أسود الرافدين إلى أنَّ المدرب يعتزم إحداث تغييرات على القائمة التي واجهت إندونيسيا بما ينسجم مع أهمية اللقاء وخصائص المنافس الفنية.

وتختلف مواجهة الغد شكلاً ومضموناً عن المباراة الأولى أمام إندونيسيا، لاسيما أنَّ "المنتخب المضيف" قد نجح بتحقيق الفوز في مستهل المشوار على الفلبين بثنائية نظيفة، إضافة إلى أنه سيخوض اللقاء في أرضه وبين جماهيره ما سيمنحه الحافز لتقديم أفضل ما لديه، لكن طموحاته ستصطدم بعائق عزم لاعبينا على حصد ثلاث نقاط جديدة تبقيهم على رأس المجموعة لحين موعد إنطلاق الجولة المقبلة.

ومن المؤمل أن يضع المدرب كاساس وجهازه المساعد اللمسات الأخيرة للتشكيل وطريقة اللعب عندما يخوض منتخبنا آخر وحداته التدريبية، اليوم الاثنين، في ملعب ماي دينه الرئيس في العاصمة الفيتنامية هانوي والذي سيكون مسرحاً لمواجهة الغد.