إيطاليا تبحث عن نقطة لبلوغ النهائيات الأوروبية

الرياضة 2023/11/20
...

   برلين: أ ف ب


ترصد إيطاليا حاملة اللقب نقطة التعادل مع مضيفتها أوكرانيا، منافستها الوحيدة على البطاقة الثانية للمجموعة الثالثة، من أجل ضمان تواجدها في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا وتفادي الملحق، وذلك عندما تلاقيها اليوم الاثنين في مدينة ليفركوزن الألمانية في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ووجد المنتخب الإيطالي نفسه في وضع لا يُحسد عليه مرة أخرى، إذ دخل الجولتين الأخيرتين وهو في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أوكرانيا التي لعبت مباراة أكثر منه. نجح في الاختبار الأول عندما فك عقدة مقدونيا الشمالية بالفوز عليها 5 - 2 وانتزع المركز الثاني من أوكرانيا بفارق المواجهة المباشرة بينهما، وذلك بفوزه على أرضها 2 - 1  في 12 ايلول الماضي. وتملك إيطاليا مصيرها بيدها إذ تحتاج إلى التعادل فقط للحاق بإنكلترا وصيفتها ومتصدرة المجموعة إلى النهائيات المقررة في الفترة من 14 حزيران إلى 14 تموز 2024.

وتعهَّد مدرب إيطاليا لوتشانو سباليتي ورجاله بمواصلة المجازفة على الرغم من خطر الغياب عن بطولة كبرى أخرى.

وقال جناح يوفنتوس فيديريكو كييزا الذي سجل هدفين في مرمى مقدونيا الشمالية: “نحن أكثر إيجابية تحت قيادة سباليتي، نجازف بعض الشيء في الدفاع ونريد أن نلعب ضد أوكرانيا بهذه العقلية».

وتملك إيطاليا أفضلية على أوكرانيا في المواجهات المباشرة بينهما، فهي فازت على منافستها في المباريات الست الرسمية الأخيرة بينها، وسجلت 14 هدفا بينما استقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط.

وتدرك إيطاليا جيدا أن حفاظها على نظافة شباكها سيمنحها تذكرة إلى ألمانيا، إلا أن رجال سباليتي ذي العقلية الهجومية تعهدوا بعدم التراجع والدفاع بأسلوب المنتخبات الإيطالية في الماضي.