دورانت يقود صنز للفوز على جاز

الرياضة 2023/11/21
...

   لوس انجليس: أ ف ب

شهد دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليلة مثيرة، إذ تعملق المخضرم كيفن دورانت مسجلاً 39 نقطة، ليقود فينيكس صنز إلى فوز بشق الأنفس على يوتا جاز 140 -  137 بعد وقتين إضافيين، بينما قاد النجم ليبرون جيمس لوس أنجليس ليكرز للفوز على هيوستن روكتس في الرمق الأخير 105 - 104.
في المباراة الأولى، تألق دورانت من النواحي الإحصائية كافة، إذ إضاف إلى رصيده ثماني متابعات وعشر تمريرات حاسمة، كما أسهم ديفن بوكر بـ 26 نقطة.
في المقابل، كان الفنلندي لوري ماركانن أفضل مسجّل لجاز بـ 38 نقطة مع 17 متابعة.
واستخدم دورانت كل خبرته في الوقت القاتل، وتحديداً في الوقت الإضافي الثاني، حين أحرز ثماني نقاط، مانحا فريقه التقدم 138 - 135 قبل 43.2 ثانية من النهاية.
وقلّصت ثنائية ماركانن الفارق إلى نقطة واحدة، لكنّ بوكر سجّل رميتين حرّتين ليعيد التقدم بثلاث نقاط لفريقه قبل أقل من ثانية. وحصل ماركانن على فرصة أخيرة، إذ احتسب الحكم خطأ له وهو يسدّد من خط الثلاثيات على دورانت، لكنّ القرار أُلغي بعد مراجعة الفيديو ليخرج صنز منتصرًا.
واستمرت الإثارة في الدوري، إذ سجّل النجم ليبرون جيمس 37 نقطة ليقود لوس أنجليس ليكرز إلى فوز صعب على هيوستن روكتس 105 - 104.
بتمريرة من جيمس، سجّل أوستن ريفز ثلاثية قاتلة مانحا ليكرز التقدم 103 - 100 قبل 24.2 ث من نهاية الوقت. لكنّ ثنائية التركي ألبرين سينغون عادلت النتيجة 104 - 104 قبل 4 ثوان.
وحصل جيمس على خطأ تحت السلّة ليسجّل رمية حرة من أصل اثنتين وينتزع الفوز لفريقه.
وأضاف “الملك” ست متابعات وثماني تمريرات حاسمة إلى رصيده الشخصي، كما أسهم لاعب الارتكاز أنتوني ديفيس بـ 27 نقطة مع عشر متابعات وريفز بـ 17 نقطة بعد دخوله من دكة البدلاء ليشكّل إضافة قوية في ظل معاناة زملائه الأساسيين كام ريديش، تورين برينس، ودي أنجيلو راسل هجوميًا.