ديوكوفيتش: هدفي الظفر بذهبية أولمبية

الرياضة 2023/11/21
...

    تورينو: أ ف ب

لا يبدو أنّ شيئا بصدد أن يوقف زحف النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف الأول عالميا، وذلك بعدما توّج عاما مثاليا بإحراز لقبه السابع القياسي في بطولة “أيه تي بي” الختامية لكرة المضرب، واضعاً نصب عينيه الذهبية
الأولمبية.
وعن عمر 36 عاماً، لا يزال ديوكوفيتش يحطّم الأرقام القياسية ويتبوأ عرش لاعبي التنس في العالم، وتمكن هذا الموسم من حصد لقبه الـ 24 في البطولات الكبرى “غراند سلام”، إضافة إلى تصدر التصنيف العالمي للمرة الثامنة.
وفي طريقه نحو اللقب، تمكن النجم الصربي من تخطي الشابين الإسباني كارلوس ألكاراس في نصف النهائي، والإيطالي يانيك سينر في النهائي، ويضع الآن نصب عينيه الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس صيف العام 2024.
وردا عما يريد إنجازه بعد في مسيرته أجاب ديوكوفيتش مازحاً: “حسنا، يمكنك أن تفوز بأربع بطولات كبرى وذهبية أولمبية».
وتابع: “لدي دائماً أعلى الطموحات والأهداف. لن يكون ذلك مختلفا العام المقبل، هذا بالتأكيد. الحافز الذي أملكه لا يزال موجودا».
وأضاف: “الحافز، لاسيما للبطولات الكبرى في الرياضة، لا يزال موجوداً. بالنسبة لي، بالطبع أتحدث عن البطولات الكبرى والنهائيات، والعام المقبل، بالتأكيد الألعاب الأولمبية».
وستقام دورة الألعاب الأولمبية بين 26 تموز و11 آب في العاصمة الفرنسية، وستبدأ مباشرة بعد بطولة ويمبلدون وقبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.