الإشراق يتوّج بلقب دوري كرة القدم للصم

الرياضة 2023/11/22
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي 

 

توّج نادي الإشراق الرياضي بالصم بلقب بطولة دوري العراق بكرة القدم، عقب تغلبه في المباراة النهائية على حساب اللجنة الفرعية في نينوى بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما في ملعب نادي الجماهير، بينما ظفر فريق اللجنة الفرعية بالمركز الثالث بعد انتصاره على بابل الفرعي بفارق ركلات الترجيح.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ البطولة أقيمت بالتنسيق مع اللجنة الفرعية في كربلاء واستمرت لمدة خمسة أيام التي تندرج ضمن منهاج اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية وتعد فرصة مثالية للوقوف على المستوى الفني للاعبين بغية اختيار الأنسب منهم لتشكيلة المنتخب الوطني الذي تنتظره مشاركة مهمة في بطولة آسيا التي ستقام في إيران مطلع العام المقبل”، مقدماً في الوقت نفسه  الشكر إلى “ إدارة نادي الجماهير الرياضي لتعاونها في استضافة مباريات البطولة».

وبيّن أنَّ “ نسخة هذا العام تميزت بمشاركة 10فرق تمثل أندية ولجاناً فرعية لأغلب المحافظات العراقية وهو دليل واضح على مدى فاعلية الاتحاد الأم واللجان العاملة للعبة في عموم العراق لرفع مستوى الاهتمام باللعبة وتوسيع قاعدتها».

ولفت إلى أن “ جميع المباريات كشفت عن وجود طاقات واعدة وأن هناك تقارباً في المستوى الفني مما يؤكد حجم الاهتمام باللعبة في صفوف الفرق المشاركة».

وكشف أن البارالمبية تسعى الى تأمين معسكر داخلي لمنتخب الصم يقام في العاصمة بغداد لرفع وتيرة إعداد المنتخب للبطولة الآسيوية التي نسعى من خلالها المنافسة على اللقب» .

وقسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين ، ضمت  الأولى ( ميسان ونادي الإشراق ونينوى وكركوك البصرة ) بينما شملت الثانية فرق ( صلاح الدين والمثنى وبابل والنجف وكربلاء ) .