الكوت يحقق فوزا ثمينا على الناصرية

الرياضة 2019/05/14
...

 الكوت / حسن شهيد العزاوي
حقق نادي الكوت بكرة القدم فوزا ثمينا على الناصرية بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب الموفقية ضمن منافسات تصفيات المنطقة الجنوبية المؤهلة للدوري الممتاز.
وقال مدير مكتب رعاية الشباب في محافظة واسط عدي العادلي لـــ(الصباح الرياضي) ان الجماهير الرياضية زحفت الى ملعب مدينة الموفقية جنوب الكوت بدلا من ملعب الكوت الاولمبي الذي يخضع لاعمال صيانة ارضيته، مشيرا الى ان محافظ واسط الدكتور محمد المياحي كان قد خصص عددا من السيارات والمركبات الحكومية لنقل الجماهير مجانا لضمان الدعم والاسناد لفريق الكوت خلال المباراة التي جمعته مع الناصرية ضمن منافسات تصفيات المنطقة الجنوبية المؤهلة للدوري الممتاز.
واضاف ان الدقيقة 68 من عمر المباراة  شهدت تسجيل الشاب ذي التسعة عشر ربيعا علي حسن صاحب هدفا من احدى الهجمات ومن تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الاول لصالح الكوت.
وتابع ان اللاعب علي عبد ذياب انفرد من جهة اليسار الى داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية جميلة امام المرمى ليضعها امام الشاب علي حسن صاحب مسجلا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90 من عمر المباراة، ويضمن فوز فريقه وامكانية التاهل والتالق في المباريات القادمة، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الكوت بهدفين مقابل لا شيء للناصرية.
وبين العادلي بان حظوظ نادي الكوت في امكانية التاهل الى التصفيات النهائية المؤهلة للدوري الممتاز قد لاحت بالافق بعد قرار الاتحاد المركزي لكرة القدم باتخاذه عقوبات جماعية ضد لاعبي سوق الشيوخ بعد اعمال العنف عقب مباراته مع الناصرية، فضلا عن انتظار قرار الاعتراض المقدم من قبل الكوت ضد نادي ميسان لاشراكه لاعبا سبق له اللعب هذا الموسم مع ناد اخر. وفي مباراة اخرى فاز فريق ميسان على سوق الشيوخ ورفع رصيده الى عشر نقاط يليه سوق الشيوخ بخمس نقاط والكوت باربع نقاط والناصرية بنقطتين.